قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الصربي نوفاك دويكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية فوزا سهلا على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-صفر و6-4 و6-4 ليبلغ الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى في ملبورن.

والفوز هو الثالث والعشرون على التوالي لديوكوفيتش في البطولة الاسترالية.

وخاض ديوكوفيتش المباراة وسط حرارة مرتفعة تخطت الاربعين درجة مئوية علما بانه اضطر الى الانسحاب قبل اربع سنوات بسبب الحر الشديد ضد منافسه الاميركي اندي روديك لكنه بدا اكثر تأقلما مع الاجواء الشديدة الحرارة هذه المرة وقال في هذا الصدد quot;مع مرور السنين اصبحت اكثر نضوجا كلاعب، لقد تعلمت اشياء جديدة في الحياة. كما اني اصبحت اقوى من الناحية البدنية والذهنية، وهذه كلها عوامل مساعدة عندما تلعب في اجواء مماثلةquot;.

وتابع quot;في ايامنا الحالية، اشعر باني قادر على التأقلم بسرعة خلال المباريات التي تقام وسط حرارة مرتفعة اكثر مما كنت عليه عندما اضطريت الى الانسحاب امام روديكquot;.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعة 47 دقيقة لينهي المباراة في مصلحته علما بانه كسر ارسال منافسه خمس مرات ولم يواجه اي كسر لارساله طوال المباراة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاوزبكي دينيس ايستومين الذي تغلب على الروسي دميتري تورسونوف في اربع مجموعات.

في المقابل، احتاج الاسباني دافيد فيرر المصنف ثالثا الى اربع مجموعات لتخطي الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (7-2) و5-7 و6-صفر و6-3.

وفي فئة السيدات، لم تواجه الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى اي صعوبة في التغلب على الصربية فيسنا دولونك وهزمتها 6-1 و6-2.

وتسعى سيرينا الى تحقيق لقبها الثامن عشر الكبير ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورتين الاميركييتين كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

في المقابل، واجهت الصيني لي نا بطلة رولان غاروس السابق صعوبة في تخطي السويسرية بليندا بينسيتش (16 عاما) 6-صفر و7-6 (7-5).

وقالت لي quot;كل يوم مختلف، لا استطيع القول بانني لعبت بمستوى عال. بالطبع لا استطيع ان اقدم افضل عروضي كل يوم لكني على الاقل قدمت حوالي 65 في المئة من مستوايquot;.