اجبر الحر الشديد منظمي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب على تعليق المباريات لمدة ثلاث ساعات بعد ان تخطت الحرارة الربعين درجة مئوية الثلاثاء.

ولليوم الثالث على التوالي تخطت الحرارة الاربعين درجة مئوية، وبعد ان تعرض لاعبون ولاعبات الى الغثيان والاغماء كما كانت الحال مع الكندي فرانك دانسيفيتش، قرر المنظمون هذه المرة عدم اتخاذ اي مجازفة بحياة اللاعبين.

وعند الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، قرر المنظمون تعليق جميع المباريات التي كانت تلعب في اثنائها لمدة ثلاث ساعات في نهاية المجموعة، في جميع الملاعب التي لا يتوفر فيها غطاء.

كما قرر المنظمون غلق الغطاء في الملعبين الاساسيين رود لايفر ارينا وهايسنس ارينا.

واذا كان الفرنسي جو ويلافريد تسونغا ساتفاد من هذا التوقف بعد ان حسم المجموعة الاولى في مصلحته بعد جولة فاصلة، على منافسه البرازيلي توماس بيلوتشي قبل ان يفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-4، فان الروسية ماريا شارابوفا لم تكن محظوظة في مواجهة الايطالية كارين كناب، لان المواجهة بين اللاعبتين كانت في مطلع المجموعة الثالثة التي دامت ساعة و55 دقيقة وانتهت بفوزها 10-8.

وقالت شارابوفا quot;الاجواء المناخية كانت صعبة للغاية كما كانت الحال في الايام الاخيرةquot;.

وقد تدفع شارابوفا دفع ثمن بقائها على ارض الملعب على مدة ثلاث ساعات و28 دقيقة عندما تلتقي بالفرنسية اليزيه كورنيه في الدور المقبل على لارغم من ان الاخيرة عانت صعوبة قبل ان تتخطى الايطالية الاخرى كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-4.