أحكم النصر قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوز جديد على مضيفه الشعلة 3-صفر الخميس في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.

وسجل حسن الراهب (52) ومحمد السهلاوي (80 من ركلة جزاء و 90) الاهداف فارتفع رصيد النصر إلى 48 نقطة، بينما بقي الشعلة ثامنا موقتا برصيد 20 نقطة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه مدافع الشعلة الأردني محمد مصطفى (79).

واندفع النصر الى الهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك لولا تسرع شايع شراحيلي الذي أضاع فرصة محققة عندما صوب الكرة بجوار القائم رغم انفراده (1).

وأنقذ مدافع الشعلة المالي مامادو كندو فريقه من هدف محقق عندما أبعد الكرة برأسه (9)، وتدخل دفاع الشعلة في مناسبة أخرى وأبعد رأسية إبراهيم غالب (38)، وصوب عبده عطيف كرة قوية علت عارضة الشعلة بقليل (45).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى النصر تغييرا هجوما بخروج العُماني عماد الحوسني ودخول محمد السهلاوي الذي لعب كرة عرضية لم يجد حسن الراهب صعوبة في إيداعها المرمى على يمين سعيد الحربي (52).

وكاد السهلاوي يضاعف النتيجة لكن كرته أمسكها الحارس سعيد الحربي بسهولة (58)، وأنقذ الاخير مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبده عطيف بصعوبة بالغة (61)، ونابت عارضة النصر عن الحارس عبدالله العنزي وتصدت لرأسية المالي لاسانا فاني قبل أن يبعدها الدفاع الى ركنية (63).

وفوت عبدالله العنزي فرصة التعادل على الشعلة عندما ابعد كرة رأسية بأطراف أصابعه الى ركنية (70)، وصوب يحيى الشهري كرة قوية مرت بجوار القائم (73)، وحصل النصر على ركلة جزاء بعد أن لمس مدافع الشعلة الأردني محمد مصطفى الكرة بيده وطرد فنفذها السهلاوي بنجاح على يمين الحربي (80).

ومن هجمة منسقة تناقل لاعبو النصر الكرة قبل أن تصل الى السهلاوي الذي أودعها الشباك (90).

الهلال يحسم مواجهة الأهلي

وواصل الهلال مطارته للنصر وحافظ على فارق النقاط الست بعد فوزه على الاهلي 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي في الرياض سجله الهدف ناصر الشمراني (24 من ركلة جزاء).

وفشل الاهلي في البقاء ثالثاً تاركا مكانه لشريكه السابق التعاون .

تعادل الاتحاد والتعاون

وتعادل فريقا الاتحاد والتعاون بهدف لمثله على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة،ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 23 نقطة في المركز السادس ، كما ارتفع رصيد التعاون إلى 28 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً .

وسجل هدف الاتحاد مختار فلاته في الدقيقة ( 15) ، فيما سجل هدف التعاون عدنان فلاته في الدقيقة ( 66 ) .

تعادل سلبي بين الاتفاق ونجران

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام انتهى اللقاء الذي جمع الاتفاق بضيفه نجران بدون أهداف ، ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 21 نقطة في المركز الثامن ، كما ارتفع رصيد نجران إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 48 نقطة من 18 مباراة

2- الهلال 42 من 18

3- التعاون 28 من 18

4- الاهلي 27 من 18

5- الشباب 24 من 17

شاهد أهداف النصر في مرمى الشعلة :

شاهد هدف الهلال في مرمى الأهلي: