كشف الدولي تشافي هيرنانديز لاعب خط وسط برشلونة الإسباني أنهكان قريب من التوقيع لنادي بايرن ميونيخ الألماني في عام 2008 عقب فوز الماتادور بكأس أمم أوروبا.

وكان تشافي قد فاز بجائزة أفضل لاعب في أمم أوروبا في النمسا وسويسرا.

ولعب المدرب بيب غوارديولا الذي تولى تدريب برشلونة في صيف 2008 دوراً كبيراً في إيقاف المفاوضات مع بايرن ميونيخ مؤكداً أنه يرتكز في أفكاره الخططية.

وقال تشافي على لسان غوارديولا:quot;quot;لا يمكنك أن ترحل، فبرشلونة الذي في أفكاري يرتكز على عدد من اللاعبين وأنت منهمquot;.

وكشفت تقارير صحفية اسبانية قبل أيام قليلة بأن نادي مانشستر سيتي الانكليزي أبدى رغبته بالتعاقد مع الاسباني المخضرم تشافي هيرنانديز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة quot;أسquot; الاسبانية بأن نادي مانشستر سيتي سيحاول جاهدا اللاعب الاسباني، بالانتقال إلى صفوفه خلال الصيف المقبل، وذلك بعد تصريحات اللاعب الأخيرة والتي أكد من خلالها بأنه لا يمكنه أن ينهي مسيرته في صفوف الفريق الكاتالوني.

ولم يكن النادي الانكليزي هو الوحيد الذي يبدي رغبته بضم اللاعب في الأسابيع الأخيرة، إذ سبق لنادي نيويورك ريد بولز الأميركي أنه أكد رغبته بضم اللاعب، حيث أشارت تقارير إلى أن اللاعب الاسباني تلقى خلال الأسابيع الأخيرة عرضا من النادي الأمريكي، لمجاورة زميله السابق في الفريق الكاتالوني، المهاجم الفرنسي المخضرم تيري هنري الذي استعان به من أجل إقناع اللاعب بالقدوم إلى الدوري الأميركي.

وأوضحت الصحيفة بأن النادي الأمريكي أجرى اتصالاته مع اللاعب من أجل قيادته لخط وسط الفريق، كما أنه أكد له بأنه سينتظر رده حتى الصيف المقبل.

وكانت صحيفة quot;أسquot; أشارت الى أن العرض المقدم من النادي الأمريكي، جعل تشافي يتردد في فكرة إنهاء مسيرته الكروية في النادي الكاتالوني، خصوصا وأن اللاعب نفسه على يقين بأنه قد يفقد مكانه الأساسي في كتيبة مدرب الباسا، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينيو، نظرا لكبر سنه، كما أن عقده الحالي مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى شهر يونيو من العام المقبل، حيث سيبلغ من العمر حينها 36 عاما.

يشار الى ان تشافي كان قد صرح الأسبوع الماضي بأنه من الصعب إنهاء مسيرته الكروية في برشلونة، على الرغم من انه يتمنى ذلك، حيث قال: quot;أنا لا أعرف ماذا قد يحدث في المستقبل ، ولكني أرى أن إنهاء مسيرتي في صفوف برشلونة بات أمراً صعباً ، ولا أعرف إذا كان من الممكن حدوثع كس ذلك ، فأمنيتي أن أعتزل في صفوفه ، ولكن كل هذا يتوقف عما سيحدث في الفترة المقبلةquot;.