تطرق أندي روكسبيرغ المدير الرياضي لنادي نيويورك سيتي الأمريكي للتعليق على الشائعات التي ربطت ناديه برغبته بالتعاقد مع الاسباني المخضرم تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال روكسبيرغ في تصريحات نقلتها صحيفة quot;سبورتquot; الاسبانية المقربة من النادي الكاتالوني: quot;تشافي يعد من أحد اللاعبين الُفضلين بالنسبة لي، ووجوه في فريقي هو بمثابة الصعود إلى السماءquot;، ولكن في الحقيقة لم نتحدث معه في هذا الموضوع بعدquot;.

وأضاف quot;إذا كنت تسألني عن رغبتي بضم تشابي وعما إذا سأكون سعيدا بضمه، فإني سأجيبك سريعا بنعم، هو لاعب كبير بالنسبة لنا وبالنسبة لمتابعي الدوري الأمريكي، ولكني لا اعتقد أن ذلك سيحدث، لكن هناك ربما بعض الخيارات في الصيف لتدعيم صفوف الفريقquot;.

من جانبه مدرب الفريق الامريكي، مايك بيتكي على هذه الشائعات وقال: quot;من الصعب أن نرى تشافي هنا، ولا أعتقد بأننا سنعلن عن أي شيء خلال الأسبوع المقبل،ولكن اللاعب سينتهي عقده مع برشلونة قريبا وسننتظر ما سيحدثquot;.

جدير بالذكر ان تقارير صحفية كانت أشارت إلى أن إدارة مانشستر سيتي الإنكليزي تسعى لاقناع تشافي هيرناندز للانتقال للنادي الجديد الذي تسعى لانشاءه بالولايات المتحدة الصيف المقبل.

يشار إلى أن تشافي الذي سبق وأكد رغبته في التقاعد ببرشلونة أبرز مؤخرا أنه من الصعب عليه تحمل مستوى المنافسة القوي الذي يتطلبه برشلونة حتى اعتزاله كما أن الفرنسي تييري هنري لاعب برشلونة السابق وريد بولز الأمريكي الحالي حاول التوسط لاقناعه بالانتقال لناديه.