رصدت تقارير إنكليزية أن المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد وأحد مساعديه الفنيين في الفريق الإنكليزي فيل نيفيل قد قاما بجولة في عدد من الدول الأوروبية لمراقبة عدد من اللاعبين في دورياتهم المحلية والذين دخلوا دائرة اهتمام الشياطين الحمر بعد توصية من كشافة النادي بأهمية التعاقد معهم نظير المستويات اللافتة التي ظهروا عليها مع فرقهم خلال الموسم الجاري .

وكشفت صحيفة quot; الديلي ميل quot; الإنكليزية أن مويس قد زار إيطاليا في أولى جولاته الأوروبية عندما حضر مباراة يوفنتوس وكاليري الأسبوع الماضي ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الإيطالي .
وبحسب الصحيفة أن مويس كان قد حضر لمتابعة الإيطالي كلاوديو ماركيزيو والفرنسي بول بوغبا لاعبا وسط يوفنتوس الإيطالي ، كما أوضحت الصحيفة أن المدرب الإسكلتندي كان يتابع باهتمام أيضاً قدرات مدافع كالياري الإيطالي دافيدي أستوري ، حيث وجد اللقاء فرصة ثمينة لمتابعة عدد من لاعبي الفريقين في آن واحد من خلال حضوره لمجريات المباراة .
ورصدت الصحيفة سير رحلة مويس والذي توجه بعد إيطاليا إلى فرنسا من أجل حضور مباراة باريس سان جرمان وبوردو ضمن كأس فرنسا غير أنها لم تؤكد عن هوية اللاعبين الذين يراقبهم المدب الإسكتلندي ، غير أنها أبدت توقعاً بأنه يراقب مهاجمي فريق باريس سان جرمان وتحديداً السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أو الأرجنتيني خافيير باستوري .
وأشارت الصحيفة أنه بجولة مويس في إيطاليا وفرنسا ، فقد أوعز لمساعده الإنكليزي فيل نيفيل بالتوجه لإسبانيا لمتابعة مباراة خيتافي ورايو فاليكانو ضمن الجولة التاسعة عشر من منافسات الليغا الإسبانية وذلك من أجل رصد وقدرات الشاب الإسباني ساول نيغويز نجم أتلتيكو مدريد المُعار إلى ريو فاليكانو هذا الموسم .
تجدر الإشارة أن صحيفة quot; التايمز quot; الإنكليزية والمقربة من قلعة الأولد ترافورد قد أكدت أن إدارة اليونايتد ستضطر لفتح خزائنها الصيف المقبل من أجل دعم مدربها الجديد الإسكتلندي ديفيد مويس ، وذلك بعد فشل النادي في إبرام تعاقدات مؤثرة الصيف الماضي مقارنة ببقية منافسية على غرار تشلسي ومانشستر سيتي واللذان خطفا العديد من اللاعبين ساهمت بتقديم الإضافة الفنية وتواجدهما أعلى سلم الدوري مع أرسنال ، حيث تعتزم إدارة اليونايتد وضع 100 مليون جنية إسترليني على طاولة التعاقدات لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة.