سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض السبت المقبل مسرحا للقاء الكلاسيكو الذي يجمع النصر حامل اللقب والاتحاد في قمة منافسات المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

تنطلق المرحلة الجمعة فيلعب هجر مع نجران والعروبة مع الخليج والفيصلي مع الشباب، وتستكمل السبت فيلتقي ايضا الشعلة مع الفتح والرائد مع الاهلي.

وتأجلت مباراة الهلال والتعاون الى موعد لاحق لارتباط الاول بالدور لنهائي لدوري ابطال اسيا مع وسترن سيدني الاسترالي.

النصر الذي تخلى عن الصدارة في المرحلة الماضية عقب سقوطه الأول أمام الأهلي يتطلع إلى استعادة توازنه من جديد والخروج بنقاط المباراة التي قد تضعه في القمة مجددا بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي يأمل في مواصلة انتصاراته والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم للبقاء في المقدمة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه.

وبرغم أفضلية النصر الفنية، فان مباريات الفريقين دائما ما تكون حافلة بالندية والإثارة ولا يمكن أن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر.

يدخل النصر المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 18 نقطة جمعها من ستة انتصارات متتالية قبل ان يلقى خسارته الاولى امام الأهلي.

يطمح الفريق الذي يقوده الأسباني راوول كانيدا إلى اصطياد عصفورين بحجر واحد، هزيمة منافسه واستعادة الصدارة، وبلا شك أن الفريق قادر على ذلك في ظل الإمكانات الفنية الهائلة ولكن شرط تعامل مدربه مع مجريات المباراة بواقعية سيما وأن المباراة السابقة أمام الأهلي كشفت عن جملة أخطاء سواء على مستوى التشكيلة أو طريقة اللعب أو التغييرات.

ومن غير المتوقع ان يجري المدرب أي تغييرات على طريقته التي يعتمد من خلالها على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين بهدف السيطرة على منطقة المناورة والتحكم في ايقاع المباراة.

&وستشهد صفوف النصر عودة قائده حسين عبدالغني والمدافع الأيمن خالد الغامدي بعد تعافيهما من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة في المباراة الماضية. ويبرز في صفوف الفريق الحارس عبدالله العنزي وعمر هوساوي وإبراهيم غالب وأحمد الفريدي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والبرازيلي ماركينيوس.

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد 21 نقطة من 7 انتصارات، ويطمح بقيادة مدربه المؤقت المصري عمرو أنور بالعودة بالنقاط الثلاث لتوسيع الفارق رغم صعوبة المهمة.

وسيعود مدرب الاتحاد للاعتماد على مهاجم واحد خصوصا في ظل إصابة مهاجمه العاجي ديديه ياكونان وجهوزية فهد المولد وعبدالفتاح عسيري اللذين يجيدان اللعب على الأطراف ومساندة الهجوم والدفاع في نفس الوقت.

يبرز في الفريق ايضا الحارس فواز القرني واحمد عسيري وصالح القميزي ومحمد نور ومختار فلاته والأردني محمد الدميري والمالي سامبا دياكيتي والبرازيلي ماركينيو.

&