حجزت الصينية بينغ شواي بطاقتها الى الدور الثاني من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب باخراجها الروسية فيرا زفوناريفا بطلة هذه الدورة سابقا 4-6 و6-صفر و7-5 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و21 دقيقة.

وكانت زفوناريفا التي احتلت المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات غابت عن معظم فترات عام 2013 بداعي المرض واصابة في كتفها، وكانت تخوض ثاني مباراة لها منذ دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 بعد ان تلقت بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة.

وستبدأ اللاعبات المصنفات المنافسات في الدور الثاني من البطولة.

وضربت البريطانية هيثر واطسون المتأهلة من التصفيات موعدا مع البولندية انييشكا رادفانسكا في الدور الثاني بعد فوزها على السشويسرية بيليندا بينسيتش 7-5 و6-4. وكذلك فعلت الاميركية لورين ديفيس بفوزها على التايوانية تشان يونغ يان 6-4 و6-3 وستلتقي في الدور التالي مع البيلاروسي فيكتوريا ازارنكا بطلة عام 2012.

لاعبة روسية اخرى احتلت احد المراكز الخمسة الاولى في التصنيف العالمي وهي ناديا بتروفا خرجت من الدور الاول ايضا بعد ان اضطرت الى الانسحاب لاصابة في ساقها في مباراتها مع الاسبانية سيلفيا سولير اسبينوزا.

وكانت بتروفا التي تشارك ايضا ببطاقة دعوة غابت عن بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي بعد وفاة والدتها في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وفي مباريات اخرى، فازت اليابانية كورومي ناترا على الاميركية الي كليك 6-4 و6-صفر، والبلجيكية يانينا فيكماير على السلوفاكية انا شميدلوفا 3-6 و6-2 و6-4، والكندية شارون فيشمان على الاسرائيلية شاهار بير 4-6 و6-3 و6-4، والاميركية ماديسون كيز على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-2 و6-1، والنمسوية ايفون موسبيرغر على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-4 و6-2، والاميركية شيلبي روجرز على التشيكية بترا سيتكفوسكا 6-صفر و6-4، والصربية بويانا يوفانوفسكي على الاميركية اليسون ريسكه 3-6 و6-3 و6-3، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الصينية زهانغ جواي 6-2 و6-1، والالمانية انيكا بيك على السويسرية ستيفاني فوغيلي 6-2 و2-6 و7-5.