بالموازاة مع التخوف من الفعالية الكبيرة لخط هجوم فريق ريال مدريد فإنّ نادي برشلونة يحشى في كلاسيكو الأحد من خطورة المدافع البرتغالي بيبي في ظل الخشونة المفرطة التي يتصف بها هذا الأخير وخاصة في المباريات الحاسمة والتي يكون الفريق الكاتلوني طرفاً فيها.

وقد ذكرت صحيفة quot;موندو ديبورتيفو quot; الإسبانية أن نادي برشلونة يتملكه الرعب من مشاركة الدولي البرتغالي بيبي ضمن تشكيلة ريال مدريد في المباراة المقررة مساء الأحد بملعب quot;سانتياغو بيرنابيوquot; بالعاصمة مدريد بين الغريمين التقليديين لحساب الجولة ال29 من مسابقة quot;الليغاquot;.
وعنونت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، في صدر صفحتها الأولى لأحد أعدادها في الأيام القليلة الماضية، quot; بيبي الخطيرquot; في إشارة إلى القلق الكبير الذي ينتاب إدارة النادي الكاتالوني التي تتخوف من الطريقة الخشنة التي يلعب بها بيبي وتدخلاته العنيفة على لاعبي الفريق المنافس.
ودعمت الصحيفة الكاتالونية تقريرها، بصور تبرز لقطات المدافع الدولي البرتغالي وquot;هو يتهجم على أقدام اللاعبينquot; .
وأبدت إدارة نادي برشلونة غضبها الشديد بسبب تساهل بعض الحكام مع اللاعب بيبي على غرار ما حدث في مباراة الجولة الماضية من الدوري الإسباني لكرة القدم بين الريال ومضيفه ملقا حيث لم يتعرض المدافع البرتغالي لأية عقوبة بعد تدخله العنيف تجاه مواطنه دودا .
وتعجبت إدارة برشلونة من عدم طرد اللاعب المتهور في تلك المباراة، وهو ما يجعله جاهزاً لكلاسيكو الأحد.
وكان الخبير التحكيمي، أندوخار أوليفير، قد ألمح، من خلال مقال تحليلي بصحيفة quot;ماركاquot; المدريدية، أن حكم ذات المباراة، مارتينيث مونويرا، قد تساهل مع بيبي في لقطة تدخله على مواطنه دودا حيث يكون بيبي قد حاول إيذاء خصمه علي مستوى الركبة.
ويحتل ريال مدريد حالياً صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 70 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، و أربعة نقاط عن برشلونة، ما يجعل من مباراة الأحد شبه حاسمة في تحديد بطل quot;الليغاquot; للموسم الجاري.
شاهد بعض اللقطات لبيبي التي تخيف لاعبي برشلونة :