قالت صحيفة quot;سبورتquot; الإسبانية إن عدم خوض نادي برشلونة الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في مدينة لشبونة البرتغالية، سيكلف النادي الكاتالوني 15 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة الكاتالونية إن الإقصاء القاسي لبرشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال على يد مواطنه أتلتيكو مدريد، لا يعني ضربة معنوية فقط، بل مالية أيضاً، وضياع أموال عديدة كانت ستنعش خزينته تقدر قيمتها ب 15 مليون يورو .

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة حصل حتى الآن على 7 ملايين يورو، وكان سيحصل على 5 ملايين أخرى لو وصل إلى الدور نصف النهائي، و11 مليوناً لو خاض نصف النهائي، ما يعني أنه خسر أكثر من 15 مليون يورو بسقوطه أمام أتلتيكو مدريد.

وتنص لائحة الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا على أن بطل المسابقة يحصل على 15.4 مليون يورو، بخلاف الإيرادات الأخرى من عوائد البث التليفزيوني سواء في مباراتي الدور قبل النهائي أو المباراة النهائية التي ستقام على ملعب quot;دا لوزquot; معقل نادي بنفيكا في العاصمة البرتغالية لشبونة .

يشار الى أن هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في الوصول للمربع الذهبي للمسابقة الاوروبية منذ سبع سنوات.