أكدت الاردنية، علا الفارس، مقدمة برنامج MBC في أسبوع على قناة MBC1، في حديث خاص لـquot;إيلافquot; أنها لم تقصد إهانة القضاء السعودي في التغريدة التي دونتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; مطالبة العقلاء للتمعن في ما كتبته.


دبي : كتبت علا الفارس، على صفحتها في تويتر: quot; وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ، حتى المحاكم صارت خيار وفقوسquot;.
وقالت في اتصال اجرته معها quot;ايلافquot;: quot;لا أريد أن أعلق كثيراً على هذا الموضوع، مدونتي لم يكن القصد منها الإساءة إلى القضاء السعودي، لأنني في الأصل، دارسة للقانون، قبل أن أكون مقدمة برامج، وأقدر جيداً قيمة العدل، واحترام كلمة القضاءquot;.
وجاءت تلك المدونة من جانب علا الفارس، بعد قرار المحكمة الجزائية بالعاصمة الرياض بحبس الإعلامي محمد شنوان العنزي لثلاثة أشهر وجلده 100 جلدة وإغلاق حسابه في تويتر لمدة ثلاثة أشهر بعد أن ثبت توجيهه عبارات مسيئة لكل من رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، و رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان العام المنصرم ، وهو ما جعل شنوان يكتب في تغريدة رداً على الحكم القضائي :quot; من حق الخصم أن يطالب بحقه، ومن حقي انأطالب بحقي ، ما حدث حكم ابتدائي ، ومازال المشوار طويلا quot;.
وأضافت الفارس: quot;كنت فقط أعلق على مدونة كتبها زميل لي على صفحته، وأنا أحتكم لكل العقلاء للتمعن في ما كتبته، للفصل في تعليقي، أما أن يريد البعض ادخالي في مستنقع الهدف منه هو الاثارة والبلبلة، فأنا أرفض هذا الأسلوب تماماًquot;.
وأكملت علا الفارس بقولها: quot; أنا أراهن على جمهوري الحقيقي في المملكة العربية السعودية، وفي كافة الاوطان العربية التي تعرفني جيداً، وتعرف علاقتي القوية بالسعودية بحكم عملي الممتد لنحو 10 سنوات معهم، أما الفئة التي تحاول أن تسيء الى أشخاص باستخدام اسمي فهذا أمر أرفضه جملة وتفصيلاًquot;.
وختمت بقولها: quot;لا أريد أن أزيد على ذلك القول، حتى لا يحصل المستهدفون على أغراضهم، فهم يحاولون أن يشعلوا النار بالأحطاب، وأرفض أن أكون مادة يستخدمونها في الوصول الى أغراضهمquot;.
وفي ذات السياق، طالب الشيخ عيسى الغيث رئيس مركز الوسطية وعضو مجلس الشورى وقاضي محكمة الاستثمار العربية وخبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي quot; تويتر quot; أن تتم محاكمة علا الفارس شرعاً، محرماً السكوت عنها، وذلك في معرض رده على ما جاء في تغريدتها عن القضاء السعودي ، بعد مشاركته في الوسم الذي انشأه عدد من الجماهير الرياضية بناء على التغريدة مثار الجدل ( #علا_الفارس_القضاء_السعودي_فاسد ، #علا_الفارس_تسيء_للمحاكم_السعوديه ، #علا_الفارس_محاكم_السعودية_خيار_وفقوس ، #علا_الفارس_تتطاول_على_المحاكم )
وكانت بعض الجماهير الرياضية قدتضامنت مع علا الفارس وزميلها محمد شنوان العنزي لكونهما من أشد المناصرين لفريق النصر السعودي ، خاصة وأن الحكم القضائي جاء بناء عن أحد ما كتبه على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعيquot;تويترquot; في شأن رياضي بحت ضد رئيسي الهلال والشباب المنافسين لنادي النصر في المنافسات السعودية، بعد أن هاجم في إحدى تغريداته رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مغرداً:quot; النصر حجمه الطبيعي، الكل يعرفه ياعبدالرحمن بن مساعد، ولكن أتمنى أن تعرف أنت حجمكquot;، عفواً يا طويل العمر لا أقصد ضخامة جسمك، أقصد ضخامة عقلكquot;.
وتُعد الإعلامية الأردنية عُلا الفارس التي تعمل كمذيعة في قناة quot;MBCquot; من أشد المناصرات لفريق النصر السعودي كأكثر نادٍ عربي تعشقه، ودأبت في الموسم الحالي على مؤازرته خلال مشواره الكروي في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وكأس ولي العهد السعودي، حيث كشفت الفارس عن كيفية تحولها لتشجيع النصر السعودي ومؤازرته إذ ذكرت أنها رأت أسطورة كرة القدم السعودية الأسبق ماجد عبدالله في أحد المجمعات التجارية في دبي، وسط محاصرته من قبل المعجبين من أجل التقاط صور تذكاريّة معه، وهو ما دفعها للبحث عنه لتكتشف لاحقاً بأنه لاعب عريق ومخضرم.
وكتبت المذيعة الأردنية - التي تتصدر صفحتها على فايسبوك جملة quot;أنا فلسطينية المولد أردنية الجنسية خليجية الهوى عربية الانتماءquot;، على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; بعد حصولها على بطاقة العضويّة الفخريّة من قبل إدارة النصر السعودي:quot;رسمياً... تم تعييني عضواً فخرياً في نادي النصر.. والي (الذي) مش عاجبه يشرب من البركة إلي quot;التيquot; ورايquot;.