&طالب المدير الفني للمنتخب الجزائري، البوسني وحيد خاليلوزيتش لاعبيه بضرورة الإفطار في يوم مواجهة الماكينات الألمانية في الدور ثمن النهائي من مونديال البرازيل حيث تتزامن المباراة المرتقبة مع حلول شهر رمضان الكريم.


&&حازم يوسف-إيلاف: ناشد رأس القيادة الفنية للمنتخب الجزائري وحيد خاليلوزيتش لاعبيه بضرورة عدم الصيام والإفطار في يوم مواجهة الماكينات الألمانية في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل.

&وذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية ذائعة الصيت أن المدرب البوسني عقد اجتماعاً مع لاعبيه وأخبرهم بالصيام في الأيام العادية باستثناء يوم مواجهة ألمانيا التي توافق الاثنين المقبل.
&
وكانت هيئة الإفتاء السعودية قد أعلنت أن السبت الماضي هو المتمم لشهر شعبان بينما يكون الأحد غرة شهر رمضان الكريم الذي يحتفل فيه المسلمون في جميع أرجاء العالم ويحيون طقوسه بالامتناع عن الأكل والشراب والجماع منذ طلوع الفجر حتى مغيب الشمس.
&
وأثيرت قضية الصيام لـ"محاربي الصحراء" قبل مواجهة الجزائر وروسيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة حيث لم يكن رفاق القائد مجيد بوقرة قد ضمنوا بطاقة الترشح إلى الدور ثمن النهائي بعد!
&
وتعددت الفتاوى في الجزائر بين متساهلة في مسألة إفطار اللاعبين كونهم يؤدون عملهم في ظروف صعبة حيث لا يخفَ على أحد الأجواء غير المألوفة في قارة أميركا الجنوبية وصعوبة التنفس مثلما حدث في مباراة البرتغال والولايات المتحدة الأميركية حينما منح الحكم وقتاً مستقطعاً لالتقاط اللاعبين أنفاسهم في مشهد يعد الأول من نوعه في عالم الساحرة المستديرة.
&
على الجانب الآخر، ظهرت فتاوى جزائرية متشددة حذرت من "مغبة" الإفطار في نهار رمضان من أجل خوض مباراة حيث فضلت الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي على المشاركة في لعبة ترفيهية مع الأخذ في الاعتبار أن اليوم قصير في البرازيل أين تقام نهائيات كأس العالم ويمكن تحمل مشقة عدم الأكل والشرب كما تنص عليه الشريعة الإسلامية.
&
وأظهر بعض اللاعبين الجزائريين تدينهم من خلال السجود بعد تسجيل الأهداف كما كان الحال لنجم المنتخب وفالنسيا الإسباني سفيان فيغولي عقب هدفه الأول من ركلة جزاء في شباك الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الثامنة.
&
وضمنت الجزائر تأهلها إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخها الكروي وذلك في المرتبة الثانية خلف المتصدرة بلجيكا عقب حصولها على أربع نقاط من خلال الفوز على كوريا الجنوبية برباعية في الجولة الثانية والتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الأخيرة متخطية الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام رفاق الدولي البلجيكي إيدين هازارد.
&
وفي خطوة تهدف لبث الحماس واللهيب في صفوف لاعبيّ "الخضر"، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مكافأة مالية مغرية بقيمة 30 ألف يورو لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على ألمانيا وتخطى كتيبة المدرب يواكيم لوف في الدور ثمن النهائي.
&
وأوضحت صحيفة "الهداف" الجزائرية أن المكافأة المالية الجديدة خاصة بمباراة ألمانيا في الدور الثاني ولا تتعلق البتة بمكافأة الـ50 ألف يورو التي ضمنها كل لاعب بعد الترشح إلى ثاني أدوار مونديال البرازيل.
&
ونوهت الصحيفة الجزائرية مسموعة الكلمة أن المكافآت المالية سوف ستضاف في أرصدة لاعبيّ المنتخب عقب انتهاء مشوار "ثعالب الصحراء" في كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل.
&
وتشير كافة التوقعات والتكهنات إلى أفضلية واضحة لمصلحة رفاق القائد فيليب لام غير أن المونديال الحالي شهد عديد المفاجآت من بينها إقصاء أبطال العالم وأوروبا من الدور الأول بجانب خروج منتخبات من العيار الثقيل على غرار إنكلترا وإيطاليا والبرتغال.
&
وتبقى اللعبة الشعبية الأولى مفتوحة أمام كافة الاحتمالات فقد يفوز المنتخب الألماني بنتيجة ثقيلة أو بفارق هدف وحيد مثلما قد تكرر الجزائر انتصارها على "المانشافت" حيث سبق وأن فعلت ذلك في مونديال 1982.