يلتقي المنتخب المصري السبت مع نظيره الكيني في المباراة الودية الدولية ، التي تستضيفها مدينة أسوان جنوب القاهرة ،بمناسبة الاحتفال بافتتاح ستاد اسوان عقب تجديده بتكلفة وصلت الى 50 مليون جنيه.
&
وتعد تلك المباراة البروفة الأخيرة للمنتخب قبل السفر إلي العاصمة السنغالية داكار الثلاثاء المقبل لمواجهة منتخبها يوم 5 ايلول/سبتمبر في الجولة الأولي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2015.
&
وكانت وزارة الداخلية قد وافقت علي فتح المدرجات مجانا لجماهير أسوان ، وتواجد 10 الاف متفرج فقط &في محاولة لتجربة امكانية عودة الجماهير للمدرجات مع بداية الموسم الجديد للدوري المصري.
&
ويخوض المنتخب مباراة اليوم باللاعبين المحليين مع مشاركة أحمد فتحي المحترف في أم صلال القطري ، في الوقت الذي سينضم باقى اللاعبين المحترفين مساء الاحد عقب إنتهاء مشاركتهم مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية.
&
ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة شوقي غريب، للاستقرار علي طريقة اللعب التي سيخوض بها مواجهة السنغال، بجانب الوقوف على مستوى لاعبي الأندية الأخرى الذين لم يشاركوا في المباريات منذ فترة طويلة، ويأمل المدير الفني في ظهور المحليين بمستوى جيد &خلال مباراة اليوم التي كانت مهددة بالالغاء بعدما تأخر وصول المنتخب الكيني الى القاهرة رغم سفرهم من نيروبي الى القاهرة &بطائرة خاصة.&
&
وسيحدد غريب الى حد كبير قائمة اللاعبين المختارين للسفر إلي السنغال، عقب المفاضلة مع اللاعبين المحترفين.
&
ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم إماراتي دولي بقيادة محمد عبد الله وسبت عبيد وحسن محمد بعدما خاطب اتحاد الكرة المصري نظيره الدولي ، بعتبارها مباراة &دولية ، رغم عدم ادراجها &ضمن الاجندة الدولية في محاولة لتحسين تصنيف الفراعنة في التصنيف الشهري للفيفا.