استهل يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية موسمه بشكل ايجابي عندما اسقط مضيفه كييفو فيرونا 1-صفر السبت في افتتاح الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وهيمن يوفنتوس بشكل لا مثيل له في الموسم الماضي، اذ حقق 33 فوزا في 38 مباراة وتخطى حاجز الـ100 نقطة (102))، لكنه تلقى صفقة موجعة عندما قرر مدربه انطونيو كونتي الرحيل لتدريب المنتخب الايطالي الخارج بخفي حنين من الدور الاول لمونديال 2014، فخلفه في منصبه في تموز/يوليو الماضي ماسيمليانو اليغري الذي عرف خيبات مع ميلان في المواسم السابقة.
&
كما تلقى حامل اللقب ضربة قبل انطلاق الدوري عندما اعلن اول من امس الخميس ان صانع العابه اندريا بيرلو (35 عاما) قد يغيب طيلة الشهر الاول من الموسم الحالي بسبب اصابة في وركه.
&
وحافظ يوفنتوس الباحث عن تعويض خيباته في دوري ابطال اوروبا، على معظم نجومه، حتى الساعة، في ظل مطاردة لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال من مانشستر يونايتد الانكليزي والذي لعب اساسيا امام كييفو.
&
على ملعب "مارك انطونيو بينتيغودي"، بحث يوفنتوس عن نسيان مبارياته الاعدادية غير المقنعة، وفيها تعادل مع تشيزينا الصاعد من دون اهداف، خسر في مباراة من 45 دقيقة امام ميلان (صفر-1) وخاض مباريات غير متكافئة مع فرق اسيوية من الصف الثالث.
&
وغاب عن مواجهة فيرونا قلبا الدفاع اندريا بارزاغلي المصاب حتى تشرين الاول/اكتوبر وجورجيو كييليني الموقوف، فيما اعتمد اليغري على المهاجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز والفرنسي الشاب كينغسي كومان (18 عاما).
&
وبكر فريق "السيدة العجوز" بالتسجيل بعد كرة عن طريق الخطأ لعبها كريستيانو بيراغي في مرمى فريقه بعد رأسية من الارجنتيني مارتين كاسيريس اثر عرضية من تيفيز (7).
&
واهدر فيدال فرصة خطيرة امام المرمى ابعدها المدافع السلوفيني بوستيان سيزار الى ركنية (16)، ثم ابعد القائم كرة للنجم التشيلي (17).
&
وقبل انتهاء الشوط الاول، اصاب تيفيز العارضة بعد مرتدة بدأت مع الغاني كوادوو اسامواه عكسها السويسري ستيفان ليشتاينر (42).
&
وانقذت العارضة كييفو مرة جديدة هذه المرة من كاسيريس بعد ركنية من تيفيز (44).
&
وفي الشوط الثاني، اشترك تيفيز مع الاسباني فرناندو ليورنتي الذي دخل بديلا لكومان بكرة خطيرة ابعدت في اللحظة الاخيرة امام مرمى الحارس فرانشيسكو باردي (74).
&
وانقذ الحارس المخضرم جيجي بوفون ببراعة انفرادية خطيرة للارجنتيني ماكسي لوبيز كاد يعادل فيها الارقام (77).
&
وبحث كييفو عن هدف التعادل لكن يوفنتوس حافظ على نقاطه الثلاث.
&

وكانت بداية روما ابرز منافسي يوفنتوس على اللقب جيدة ايضا بفوزه على ضيفه فيورنتينا بهدفين للبلجيكي نينغولان (28) والعاجي جيرفينيو (90+3).

ويسعى نادي العاصمة بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الى احراز لقبه الاول منذ 2001 &والخامس في تاريخه، في حين من المتوقع ان يكون فيورنتينا رابع الموسم الماضي الحصان الاسود للدوري بقيادة مدربه والهداف السابق فينتشنزو مونتيلا، خصوصا بعد ان حافظ على لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو المتألق في مونديال 2014.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات ميلان مع لاتسيو، تورينو مع انتر ميلان، جنوى مع نابولي، اتالانتا مع فيرونا، اودينيزي مع امبولي الصاعد من الدرجة الثانية، باليرمو الصاعد من الدرجة الثانية مع سمبدوريا، جنوى، تشيزينا الصاعد من الدرجة الثانية مع بارما، وساسوولو مع كالياري.

&

هدفي روما في مرمى الفيولا :


هدف يوفنتوس الوحيد في مرمى فيرونا:


&

&