قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختير النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني كأفضل لاعب في تاريخ البرتغال، وذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.

وتعتبر هذه الجائزة هي الثالثة التي يتحصل عليها رونالدو في غضون أيام قليلة، حيث توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام عام 2014، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى جائزة أفضل هداف في العالم لنفس العام والتي يمنحها&

وتفوق رونالدو في التصويت على الجائزة على كل من الأسطورة الراحل أوزيبيو والأسطورة الحية لويس فيغو. مورينيو أفضل مدرب.

رونالدو الذي لم يسافر إلى استوريل لاستلام الجائزة من الاتحاد البرتغالي، وذلك بسبب تحضيراته مع الفريق الملكي لمباراة اتليتيكو مدريد في كأس إسبانيا، حيث تسلم الجائزة بالنيابة عنه إيميليو بوتراغينيو نائب رئيس ريال مدريد.

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي بالإضافة الى ان منتخب برازيليو أوروبا لم يغب عن اي بطولة عالمية منذ وصول الدون إلى المنتخب، علما أنه سجل في كل البطولات الدولية مع المنتخب، وهو الهداف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وحصل المدرب جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي على جائزة أفضل مدرب في تاريخ البرتغال وذلك إنجازاته رفقة الأندية التي دربها وهي بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.

وشهد الحفل أيضا الإعلان عن التشكيلة التاريخية الافضل للمنتخب البرتغالي منذ عام 1968 وجاءت على النحو التالي: (فيتور بايا - فرناندو كوتو - جواو بينتو - ريكاردو كارفاليو - هومبيرتو كويلو - شالانا - لويس فيغو - روي كوستا - كرستيانو رونالدو - باوليتا - باولو فوتري) .

وحضر الحفل ممثلين عن 40 من الاتحادات الدولية من بينهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأاوروبي لكرة القدم، والذي سلم زوجة الراحل أوزيبيو جائزة فخرية من طرف الوييفا.