&اكد تقرير لصحيفة " سبورت " الكتالونية بأن الاتحاد الدولي " الفيفا " باشر في فتح تحقيقات مع إدارة ريال مدريد بخصوص إمكانية حدوث تجاوزات وأخطاء قانونية يمكن لمسؤولو الأبيض الملكي قد ارتكبوها في التعاقدات التي تمت مع اللاعبين الشبان القادمين لمدرسة النادي التي تعرف بأسم " لافابريكا ".

&وبحسب " سبورت " فأن التحقيقات شملت تعاقدات تمت مع 70 لاعباً بطرق غير قانونية في الأعوام القليلة المنصرمة دون أن تكشف الصحيفة عن أسماء معينة.
&
وأكدت الصحيفة بناء على ما وصفته بمصادرها الموثوقة بأن عدة اندية في إسبانيا معنية بالتحقيقات المرتبطة بوجود ثغرات قانونية في تعاقدها مع اللاعبين الشبان من بينها أيضاً بطل الدوري أتلتيكو مدريد.
&
وكان نادي برشلونة قد منع من قبل " الفيفا " من إجراء اي تعاقدات حتى عام 2016 بسبب ثبوت وقوعه في أخطاء قانونية فادحة في إبرام صفقات مع لاعبي مدرسته الشهيرة " لاماسيا " .
&
و في حال ثبت إدانة ريال مدريد ووقوعه في أخطاء قانونية جراء هذه التعاقدات ، فأنه معرض هو الآخر لنفس العقوبة التي سلطت على غريمه برشلونة لذلك لا يستبعد ان تتخذ إدارة الرئيس فلورونتينو بيريز بعض التدابير الوقائية للتخفيف من حدة العقوبة في حال تمت على النادي .