يبدو ان الرحلة الاسترالية لم تحمل معها سوى الاخبار السعيدة لحارس المنتخب الصيني "الشقي" وانغ دالي الذي ساهم حتى الان في قيادة بلاده الى الدور ربع النهائي من كأس اسيا للمرة الاولى منذ 2004.
&
ولا تنحصر مغامرة الحارس الموشوم على عنقه والموشوم بالعار الوطني عام 2010 عندما وصف المشجعين بـ"الكلاب" و"المغفلين" بعد خسارة الصين امام اليابان في العاب غوانغجو الاسيوية ما تسببه بايقافه رغم اعتذاره، بالدور الذي لعبه في قيادة بلاده الى الدور ربع النهائي من البطولة القارية بل ما اختبره منذ وصوله الى استراليا.
&
بدأت مغامرة وانغ دالي عندما صد ركلة جزاء في يوم ميلاده خلال المباراة الاولى لبلاده ضد السعودية (1-صفر).
&
لم تكن صدة الحارس الصينية لركلة الجزاء السعودية التي نفذها نايف الهزازي حين كان التعادل السلبي سيد الموقف، عادية بل جاءت نتيجة نصيحة تلقاها من احد الاولاد جامعي الكرات وراء مرماه.
&
نال ابن بريزبين ستيفن وايت (12 عاما) شهرة جارفة في الصين بعدما نصح دالي بالقفز الى الجهة اليسرى لدى تسديد هزازي.
&
سأله دالي بالانكليزية "الى اي زاوية اقفز" فاجابه "اليسرى". عمل دالي بالنصيحة وانقذ الكرة بقدميه، ما اثار فرحة الولد الفخور بنصيحته، قبل ان يسجل فريقه هدف الفوز في وقت متأخر ويمنح الصين فوزا نادرا على المملكة العربية السعودية حاملة اللقب ثلاث مرات.
&
ذهب دالي بعد صافرة النهاية وعانق الطفل كدليل شكر على خدمة المباراة كما كافأ التنين الاحمر وايت ودعاه للتدرب معه.
&
وتواصلت مغامرة حارس شاندونغ في مباراة الاربعاء الماضي امام اوزبكستان (2-1)، اذ دخل لهذا اللقاء بعد ساعات معدودة على ولادة طفلته وقد احتفل بها بافضل طريقة من خلال مساهمته بقيادة بلاده الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ اكثر من عقد من الزمن.
&
"كان من المفترض ان تولد طفلتي في 13 الشهر لكنها ولدت في يوم المباراة"، هذا ما قاله دالي لوكالة فرانس برس، مضيفا عشية المباراة الاخيرة للصين في دور المجموعات امام كوريا الشمالية: "الفوز كان هدية ولادة رائعة لها".
&
وكان الطفل وايت متواجدا ايضا في المدرجات خلال المباراة امام اوزبكستان من اجل مؤازرة "صديقه" دالي ورفاقه.
&
"رأيته جالس في المدرجات بصحبة والدته خلال المباراة امام اوزبكستان"، هذا ما قاله الحارس، مضيفا "امام ان يتمكن من القدوم الى المباراة التالية لانه تعويذة حظ بالنسبة لنا".
&
ووعد مدرب الصين الفرنسي الان بيران بان يحتفل مع اللاعبين بالشامبانيا بعد الفوز على اوزبكستان، لكن الحارس اكد ان كل ما حظي به كان تناوله كوبا من الشاي، مضيفا "احتفلنا بطريقة صينية تقليدية ولم نحتس اي كحول لان هناك مباريات ما زالت بانتظارنا".
&
وقد ضمن المنتخب الصيني صدارته للمجموعة وستكون مباراته مع كوريا الشمالية هامشية لكن ما يقلق مدربه بيران هو ما ينتظر رجاله في الدور ربع النهائي اذ سيواجه استراليا المضيفة او العملاق الكوري الجنوبي.
&
وقد اعترف المدرب الفرنسي لوكالة فرانس برس بان مواجهة الدور ربع النهائي تشغل باله منذ الان، مضيفا "نحن نتحدث مع الطاقم بشأن امكانية اراحة بعض اللاعبين لمباراة كوريا الشمالية لكننا لا نعلم العدد الذي سنريحه".
&
وواصل "هناك بعض اللاعبين الذين يملكون انذارات، فربما نريح هؤلاء، لكن هناك ايضا خصومة كبيرة مع كوريا الشمالية ونريد الفوز بهذه المباراة ايضا".
&
وسيتابع بيرين عن كثب مباراة اليوم السبت بين استراليا وكوريا الجنوبية اللتين تتواجهان على صدارة المجموعة الاولى، لان فريقه سيواجه صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة.
&
وتحدث بيرين عن موضوع المنافسين، قائلا: "هناك الكثير من الفرق القوية التي تتمتع بالنوعية. ليس لدينا مفاضلة بشأن الفريق الذي سنواجهه لكننا نفضل ربما عدم لقاء استراليا لانها تلعب على ارضها وهذا الامر سيصعب علينا المهمة".