قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلط منتخبا عمان والكويت حسابات التأهل للدور نصف النهائي بعد فوزهما على نظيريهما السعودي والقطري على التوالي الأحد في الجولة الثانية من منافسات البطولة الخليجية الأولمبية (تحت 23 سنة) في نسختها السادسة بالبحرين.
&
ونجح المنتخب العماني في ظهوره الأول في تحقيق فوز ثمين على السعودية 3-2.
&
سجل لعمان حاتم الروشدي (8 و42) وخالد الحمداني (48)، وللسعودية عبدالعزيز البيشي (63) وأحمد الناظري (72).
&
وتصدرت عمان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بفارق الأهداف امام السعودية التي خاضت مباراتين اذ كانت فازت في الجولة الاولى على البحرين حاملة اللقب 3-2.
&
ويحتاج المنتخب العماني إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقائه المقبل مع البحرين بالجولة الأخيرة لضمان صدارة المجموعة والتأهل، فيما تعقدت حسابات السعودية التي ستنتظر تعثر البحرين من أجل مرافقتها لعمان بالدور الثاني.
&
الكويت وقطر&
&
وفي المباراة الثانية، حافظ المنتخب الكويتي على آماله في التأهل للدور الثاني بالبطولة بعد فوزه الكبير على منتخب قطر بثلاثية نظيفة سجلها يعقوب الطراروة (23) وأحمد حزام (56) ومحمود محمد (60).
&
وبهذا الفوز رفع المنتخب الكويتي رصيده إلى 3 نقاط معوضا خسارته الأولى أمام الامارات بهدفين دون رد، وتقدم للمركز الثاني بالمجموعة الأولى مؤقتا بفارق الأهداف عن الامارات.
&
وتقام بعد غد الثلاثاء منافسات المرحلة الثالثة الأخيرة من الدور الاول فتلتقي الامارات مع قطر والبحرين مع عمان.
&
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي.
&
يذكر أن السعودية حققت اللقب مرتين في عامي 2008 (النسخة الأولى) و2012 (الرابعة)، فيما حقق منتخب الامارات لقب النسخة الثانية في 2010 والمنتخب العماني لقب النسخة الثانية في 2011، والبحرين النسخة الأخيرة على ارضها عام 2013.