تقام الثلاثاء اربع مباريات مؤجلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم ابرزها بين الأهلي وضيفه بتروجيت (مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة).
&
ويلتقي ايضا وادي دجلة مع المصري (المرحلة السابعة) وطلائع الجيش مع دمنهور (الثامنة)، والاتحاد السكندري مع الداخلية (الخامسة عشرة).
&
على استاد القاهرة، سيكون الاهلي الرابع ب28 نقطة من 14 مباراة على موعد مع مواجهة صعبة امام بتروجيت الثامن (24 نقطة).
&
ويسعى "الأحمر" الى بلوغ النقطة 31 بغية تقليص الفارق خلف الزمالك المتصدر ب40 نقطة من 17 مباراة.
&
ويأمل رمضان السيد مدرب بتروجيت في تحقيق الفوز الذي سيضمن له القفز ثلاثة مراكز وبالتالي الوصول الى المركز الخامس، فيما يدرك الاسباني خوان كارلوس غاريدو مدرب الاهلي صعوبة المباراة ما دفعه الى الإجتماع باللاعبين عقب التدريب الأول بعد الفوز على طهطا في كأس مصر للتأكيد على اهمية حصد نقاط المباريات المؤجلة اذا ما ارادو المنافسة على لقب الدوري، مؤكدا ان خسارة اي نقاط ستؤثر على مسيرة حامل اللقب قبل مواجهة القمة امام الزمالك في 29 كانون الثاني/يناير الجاري.
&
ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة بطل كأس الاتحاد الافريقي تغييرات عدة مقارنة بالمباراة امام طهطا بعد انتهاء ايقاف القائد حسام غالي وحسام عاشور وتعافي سعد الدين سمير من الاصابة التي لحقت به امام المصري في الدوري المحلي.
&
ووضح من التدريبات الاخيرة اعتماد غاريدو على الحارس شريف اكرامي ومحمد نجيب وسعد الدين سمير ومحمد هاني وحسين السيد وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود تريزيغيه ووليد سليمان والاثيوبي صلاح الدين سعيد واحمد عبد الظاهر.
&
في المقابل يدخل بتروجيت الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل الى دور ال16 من كأس مصر اثر الفوز على بلدية المحلة بهدفين نظيفين، وقال السيد: "المباراة ستكون صعبة، لكننا سنسعى لتحقيق الفوز سعيا لمواصلة النتائج الايجابية".&
&
ويأمل وادي دجلة الثالث ب29 نقطة من 15 مباراة بقيادة مدربه حماده صدقي في مواصلة انتصاراته والاستمرار بملاحقة الكبار عندما يواجه المصري البورسعيدي الساعي لتضميد جراح الخروج من الكأس امام الاتحاد السكندري وتحسين مركزه في الترتيب حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.
&
وسيكون الإتحاد السكندري صاحب المركز الحادي عشر (22 نقطة) مطالباً بالفوز على ضيفه الداخلية وهو المتوقع منذ تولي حسام حسن الادارة الفنية للفريق المتأهل اخيرا الى دور ال16 من كأس مصر على حساب المصري.&
في المقابل، يطمح لاعبو الداخلية بقياده المدرب علاء عبد العال في تحقيق نتيجة ايجابية للتقدم في الترتيب الذي يحتلون فيه المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة.
&
ويسعى طلائع الجيش السابع (25 نقطة) لاستغلال عامل الأرض لتحقيق الفوز على دمنهور قبل الاخير (9 نقاط) ومزاحمة الكبار.
&
يذكر ان انبي يشغل المركز الثاني ب37 نقطة من 17 مباراة.