اعتبر مدرب منتخب اوزبكستان ميرجلال قاسيموف انه لا مجال لارتكاب الاخطاء امام كوريا الجنوبية الاربعاء في افتتاح مباريات ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم في ملبورن.

وقال قاسيموف في مؤتمر صحافي: "لا مجال لارتكاب الاخطاء في الادوار الاقصائية. كلنا نعرف ان كوريا الجنوبية قوية وتملك لاعبين ذات نوعية لكن لا يوجد فريق في العالم لا يخسر".
&
وتبحث اوزبكستان عن الثأر من كوريا الجنوبية التي وقفت حائلا بينها وحلم التأهل الى كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها بعد ان انتزعت نقطة منها في طشقند (2-2) وفازت عليها 1-صفر في سيول في الدور النهائي من تصفيات البرازيل 2014.
&
وعن احتمال عودة القائد سيرفر دجيباروف افضل لاعب في اسيا مرتين سابقا والذي ابعده عن المباراة الاخيرة امام السعودية والتي اجرى فيها تغييرات جذرية ساهمت بتأهله الى ربع النهائي: "لا زلنا نثق بلاعبين مثل دجيباروف وتيمور كابادزه اللذين يمتلكان خبرة كبيرة لكن بعد تمارين اليوم سنقرر هوية التشكيلة الاساسية".
&
وبرر قاسيموف تغييراته الاخيرة: "لقد ارتكبنا بعض الاخطاء في مباراة الصين، وكان علينا تعديل تشكيلتنا الاساسية لذا جلس على مقعد البدلاء لكني لا زلت اعتقد انه من بين الافضل في اوزبكستان".
&
ونجحت اوزبكستان بالتأهل الى ربع النهائي لرابع مرة متتالية، اذ فرض هذا المنتخب نفسه من اللاعبين الاساسيين في القارة الاسيوية منذ استقلاله عن الاتحاد السوفياتي فتأهل الى النهائيات منذ 1996 ويخوض في استراليا مشاركته السادسة حيث يأمل البناء على النتيجة التي حققها عام 2011 في قطر حين وصل الى دور الاربعة وحل رابعا.
&
ورأى قاسيموف انه لا يشعر بالضغط لمواجهة الكوريين مجددا بعد سقوطه امامهم في تصفيات كأس العالم: "لا اشعر بالضغط ونحن واثقون بانفسنا، المباراة اصبحت من التاريخ. يجب ان نكون هادئين غدا ونفكر في اللقاء وليس في التاريخ. اعتقد انه اذا لعبنا امام كوريا بنفس مستوى مباراة السعودية يمكننا الفوزم عليها".
&
وعن خوضه مباراتين على التوالي في ملبورن قال: "بتنا نشعر وكاننا الدولة المضيفة لاننا خضنا 3 مباريات في 3 مدن مختلفة في الدور الاول (سيدني وبريزبين وملبورن)".
&
وتابع: "اجرينا بعض البحث عن المدينة وراينا انهم يملكون احد افضل الاندية في البلاد وهو ملبورن فيكتوري الذي يرتدي اللونين الازرق والابيض مثلنا فاتمنى ان يشجعوننا غدا".
&
وفازت اوزبكستان افتتاحا على كوريا الشمالية 1-صفر بهدف ايغور سيرغييف، ثم خسرت امام الصين 1-2 بعدما تقدمت عبر عادل احمدوف، قبل ان تقصي السعودية 3-1 بثنائية من ساردور رشيدوف وفوخيد شودييف.