&اعلن الدولي الارجنتيني السابق خوان رومان ريكيلمي اعتزال كرة القدم عن &36 سنة.

وقال ريكليمي خلال لقاء مع شبكة "اي اس بي ان" التلفزيونية: "انه يوم مهم للغاية بالنسبة لي لاني اعلن فيه التوقف عن ممارسة كرة القدم".
&
وتابع: "بعد ان عشت كل احلامي مع فريقي ارخنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز (الارجنتينيين)، اتصور بأن هذا هو الوقت المناسب" للاعتزال، واردف: "حياة جديدة تنطلق بالنسبة لي ولا اعلم اذا كانت سترتبط بكرة القدم"، وذلك بعد 18 موسما امضى واحدا منها مع برشلونة الاسباني واربعة مع مواطنه فياريال.
&
خاض ريكيلمي مع بوكا جونيورز الفريق المحبب الى قلبه 388 مباراة شهدت تسجيله 89 هدفا، واحرز لقب الدوري الارجنتيني 5 مرات وكأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية ثلاث مرات والكأس القارية في مناسبة واحدة.
&
ارتدى قميص منتخب الارجنتين 51 مرة وسجل 17 هدفا، وخاض مونديال 2006 في المانيا وحقق الميدالية الذهبية في اولمبياد بكين 2008.
&
انهى ريكيلمي مسيرته بعقد لستة اشهر مع ارخنتينوس حيث سجل بدايته، وقال افضل لاعب في اميركا الجنوبية عامي 2000 و2001 بحسب صحيفة "ال بايس" الاوروغويانية: "اتخذت القرار الانسب. لا اشعر بأني ما زلت قادرا على ارتداء قميص اخر في الارجنتين. حاولت منح كل شيء لبوكا وارخنتينوس وبرشلونة وفياريال والمنتخب. انا سعيد بالمسيرة التي حققتها".
&
وعن مواطنه دييغو مارادونا الذي شابت علاقتهما بعض الخلافات قال: "حظيت بفرصة اللعب الى جانبه، ورؤيته يتدرب، كما حظيت ايضا بفرصة اللعب الى جانب (ليونيل) ميسي".
&
&