&على الرغم من خروج ريال مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا إلا أنه يقدم أداءً مثالياً في بطولتي الليغا المحلية ودوري أبطال أوروبا بسبب وفرة صانعي اللعب في صفوفه إذ يحتل 4 من لاعبيه ضمن قائمة الأكثر صناعة اللأهداف في البطولة الإسبانية.

حازم يوسف-إيلاف: يواصل نادي ريال مدريد الإسباني تقديم مستويات لافتة في بطولتي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خروجه مبكراً من كأس الملك على يد جاره اللدود أتلتيكو في الدور ثمن النهائي من البطولة.
&
ويتربع الفريق الملكي بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي على سلم ترتيب أندية الدوري الإسباني بفارق نقطة وحيدة عن غريمه التقليدي والوصيف برشلونة مع الإشارة إلى أن ريال مدريد يمتلك مباراة مؤجلة ضد إشبيلية بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية في المغرب أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
&
كما بلغ النادي الملكي الدور الـ16 من "أمجد البطولات الأوروبية" إثر تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات في النصف الأول من الموسم الحالي.
&
وحصد ريال مدريد 18 نقطة من مبارياته الست ضمن المجموعة الأوروبية الثانية التي كانت تضم كل من ليفربول الانكليزي وبازل السويسري ورازغراد لودوغوريتس البلغاري.
&
وتشير كافة التوقعات أن ريال مدريد سيعبر عقبة شالكه الألماني في الدور ثمن النهائي من "ذات الأذنين" وسوف يصل إلى دور الثمانية بلا أي مشاكل على الأغلب بناء على نتيجة مواجهتي الفريقين في النسخة الماضية في الدور ذاته إذ ضرب الفريق الملكي منافسه الألماني بقوة من خلال فوزه الكاسح بنتيجة 6/1 في مباراة الذهاب وانتصار ثانٍ في ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 3/1.
&
ويأتي تربع رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على أبرز بطولتين في الساحتين المحلية والقارية نتيجة وفرة "صانعي اللعب" داخل الكتيبة الملكية.
&
وتقول الإحصائيات الكروية أن رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رنالدو يمتلكون قدرة هجومية وتهديفية لافتة في الموسم الحالي إذ يحرز الفريق الملكي هدفاً كل 27 دقيقة في الليغا الإسبانية.
&
ويتربع نجمه البرتغالي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته الاحترافية على عرش هدافي الليغا برصيد 28 هدفاً بفارق سبعة أهداف كاملة عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
كما يتواجد أربعة لاعبون ضمن صفوف ريال مدريد في قائمة "أفضل صانعي اللعب في الليغا" التي تضم 10 أسماء من مختلف الأندية الإسبانية هذا الموسم.
&
ويحتل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبة الثانية في قائمة "صناع اللعب" في البطولة الإسباني بواقع تسع تمريرات حاسمة لزملائه اللاعبين يليه زميله الفرنسي كريم بنزيما في المرتبة الثالثة بتمريرة أقل فقط.
&
ويبرز كل من الألماني الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده توني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز المتوج بلقب "هداف المونديال" في المرتبة السادسة في قائمة "صانعي اللعب" برصيد سبع كرات حاسمة.