&سيكون الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، احد المرشحين للانتخابات الرئاسية في الاتحاد الدولي، والمحامي فرانسوا كارار، رئيس لجنة الاصلاحات في فيفا، ابرز المتحدثين في المؤتمر الخامس الذي ينظمه المركز الدولي للامن الرياضي يومي 3 و4 تشرين الثاني/نوفمبر في نيويورك.&

&وسيلقي سيكسويل كلمة في اليوم الافتتاحي للمؤتمر وذلك في اول مناسبة كبيرة له منذ ان اعلن ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل.
&
وكان سيكسويل من المنهاضين لنظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا وكان معتقلا في جزيرة روبن ايلند الى جانب شخصيات مثل الراحل نيلسون مانديلا الذي اصبح لاحقا رئيسا للبلاد.
&
وبدوره، سيتحدث كارار للمرة الاولى منذ ان تقدم بمقترحاته لاجراء اصلاحات في فيفا.
&
ويقام المؤتمر في مقر مجلس العلاقات الخارجية الاميركية بمشاركة مسؤولين حكوميين وشخصيات رياضية وسياسية واقتصادية ومجتمعية وممثلين عن المنظمات الدولية النافذة من بينها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحادات الرياضية مثل فيفا والاتحاد الاوروبي "يويفا" وممثلي الدوريات الاوروبية الكبرى.
&
وسيكون الفساد في الرياضة ومعايير الأمن والسلامة والمخاطر الناشئة والاختراقات المحتملة في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، الإرث والتأثير الاجتماع والإقتصادي للرياضة كأداة تمكين للشباب والمجتمع من ابرز المحاور المطروحة في هذا المؤتمر.
&
ويحضر ويتحدث في المؤتمر ايضا عدد من الشخصيات السياسية الاميركية من بينهم كونداليزا رايس وزيرة الخارجية ومستشارة الأمن القومي الأميركي سابقا، ريتشارد باوند الرئيس والمؤسس للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وسونيل غولاتي رئيس الإتحاد الأميركي لكرة القدم وعدد من نجوم كرة القدم والرياضة في العالم.
&
وتكمن اهمية المؤتمر في انه يعقد في الولايات المتحدة التي فتحت تحقيقات حول فضائح فساد وتبييض اموال وابتزاز واساءة ائتمان داخل الاتحاد الدولي، نتج عنها ايقاف 14 مسؤولا اواخر ايار/مايو ثم رئيسه السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي والامين العام لفيفا الفرنسي جيروم فالك والمليادرير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون.
&
وقد ترشح لخوض الانتخابات سبعة اشخاص هم الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفة، الامير الاردني علي بن الحسين وامين عام فيفا السويسري جاني اينفانتينو والفرنسيان بلاتيني (موقوف حاليا) وجيروم شامباني وسيكسويل والليبيري موسى بيليتي.