اعلنت وزارة العدل السويسرية ان العضوين رفيعي المستوى البارغوياني خوان انخل نابوت والهندوراسي الفريدو هاويت اللذين اعتقلا الخميس رفضا تسليمهما الى الولايات المتحدة.
&
واكدت الوزارة في بيان لها هوية هذين الرجلين وهما على التوالي رئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي (كونميبول) ورئيس اتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكارايبي، وهما نائبان لرئيس الفيفا وعضوان للجنته التنفيذية.
&
وتابع البيان انه سيتم الاستماع اليهما الخميس من طرف شرطة زيوريخ حول الاتهامات الموجهة اليهما والتي وردت في طلب القاء القبض عليهما الذي تقدمت به الولايات المتحدة.
&
واوضح بيان اخر للوزارة السويسرية ان "هذين المسؤولين البارزين تم دفع اموال اليهما لبيع حقوق تسويق لها علاقة بحقوق بيع النقل التلفزيوني لدورات في اميركا اللاتينية وتصفيات كأس العالم"، مضيفا ان "هذين الشخصين وافقا على تلقي رشاوى بالملايين".
&
وستطلب وزارة العدل السويسرية من الولايات المتحدة ان تقدم لها طلبات رسمية لتسلمهما في مهلة 40 يوما المنصوص عليها في معاهدة الترحيل الجاري بها العمل بين البلدين.
&
واوضحت ان الاجراءات ستتواصل بمجرد التوصل بهذه الطلبات مشيرة الى انه بامكان الاشخاص المعنيين طلب ترحيلهم في اي لحظة بحسب اجراء مبسط.
&
وتعقد اللجنة التنفيذية للفيفا اجتماعاتها منذ يوم امس الاربعاء في زيوريخ حيث تم اعتقال المسؤولين السبعة للفيفا في 27 ايار/مايو في الظروف ذاتها بسبب اتهامات بتلقي رشاوى وتبييض الاموال.