&شنت الصحف المقربة من نادي ريال مدريد الإسباني هجوماً لاذعاً على الفريق على الرغم من فوزه المدمر على ضيفه رايو فايكانو بـ10/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة السادسة عشر من الليغا.

واستغل ريال مدريد النقص العددي لرايو فايكانو الذي فقد لاعبين اثنين من صفوفه بسبب حصولهما على البطاقة الحمراء قبل انقضاء 30 دقيقة على الشوط الأول ودك شباك ضيفه بعشرة أهداف.
&
وكان الفريق المدريدي الصغير قد تقدم على الميرنغي بهدفين مقابل هدف قبل طرد لاعبيه ما قلب المباراة رأساً على عقب ومنح الريال فرصة اقتناص النقاط كاملة بسهولة شديدة.
&
وعنونت صحيفة ماركا الإسبانية بـ"فوز مضلل" بسبب الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبي الفريق الملكي وكادوا يفقدوا النقاط لولا تدخل الحكم وطرد لاعبين من الفريق الخصم.
&
ونوهت الصحيفة المدريدية إلى أن جماهير الريال غير سعيدة بعدما وصل رايو فايكانو إلى شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مرتين في أول 15 دقيقة من المباراة.
&
من جانبها، رأت صحيفة أس الإسبانية أن فوز ريال مدريد العريض جاء بأخطاء المنافس معتبرة أن رايو فايكانو هو من قضى على نفسه ومنح ريال مدريد فرصة تحقيق أكبر انتصار في الدوري المحلي منذ موسم 1960.
&
ورغم الفوز الكاسح، بقي ريال مدريد في المركز الثالث لكنه قلص فارق النقاط مع الوصيف أتلتيكو إلى نقطتين بعد سقوط الأخير أمام ملقة بهدف نظيف ليفوت على نفسه فرصة الانفراد بالصدارة بسبب غياب برشلونة عن الجولة لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي توج بلقبها على حساب ريفر بلايت الأرجنتيني.
&