&قررت محكمة التحكيم الرياضية الغاء عقوبات الاتحاد الافريقي لكرة القدم بحق فريق شبيبة القبائل الجزائري على خلفية مقتل مهاجمه الكاميروني البير ايبوسيه في اب/اغسطس الماضي اثر مقذوفة من المدرجات.

واشارت المحكمة ومقرها في سويسرا في بيان صادر عنها الاربعاء انها "وجدت ان الاجراءات التأديبية التي اجراها الاتحاد الافريقي لا تلتزم مع قواعد الاتحاد القاري. القرار المطعون به اتخذ حتى من دون الاستماع او اعلام نادي شبيبة القبائل بالاجراءات. تم قبول استئناف النادي والغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي بمفعول فوري".
&
وكان الاتحاد الافريقي قرر في ايلول/سبتمبر الماضي استبعاد شبيبة القبائل الجزائري من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم على مدى موسمين على خلفية مقتل ايبوسيه.
&
ولقي ايبوسيه مصرعه في 23 آب/اغسطس اثر اصابته بمقذوف من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه امام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 في المرحلة الثانية من الدوري الجزائري.
&
ونقل اللاعب الكاميروني (24 عاما) الى مستشفى تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة) لكنه توفي متأثرا بجراحه.
&
وكان ايبوسيه سجل هدف فريقه الوحيد الذي اثارت خسارته سخط الجماهير فرمت الملعب بالمقذوفات فتعرض الى اصابة بالغة ادت الى وفاته.
&
وانضم ايبوسيه الى شبيبة القبائل في 2013 وساهم في حلوله وصيفا لبطل الكأس وايضا وصيفا لبطل الدوري بعد ان سجل له 17 هدفا توجته هدافا للبطولة.
&
وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم فرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل في حينها قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري بعد مصرع ايبوسيه.