كشف النجم الانكليزي السابق بول غاسكوين الاربعاء للمحكمة العليا في لندن ان القرصنة على هاتفه من قبل مجموعة اعلامية دفعته الى الادمان على الكحول وحطمت حياته.

وقال غاسكوين (47 عاما) انه كان خائفا من التحدث الى اسرته وشكك بخيانة اصدقائه له كما انفق 80 الف جنيه استرليني (113 الف يورو) على معدات للمراقبة المضادة.
&
وقال لاعب وسط توتنهام ولاتسيو الايطالي السابق: "اود مبادلة هاتفي الجوال بنعش لان هؤلاء الرجال دمروا حياتي. لا حياة لدي".
&
وتقوم مجموعة من الشخصيات المعروفة بتقديم ادلة في المحكمة العليا لتحديد التعويض الواجب دفعه من قبل مجموعة ميرور الصحافية للاشخاص الذين تم اعتراض بريدهم الصوتي من قبل صحافيين.
&
وتقوم المجموعة بنشر صحف دايلي ميرور وصنداي ميرور وصنداي بيبول المنافسة الرئيسة لعملاق الاعلام روبرت موردوخ.
&
وقال غاسكوين امام المحكمة: "عرفت اني اخضع للتنصت من قبل ميرور. استمر هذا الامر لسنوات. قمت بتبديل هاتفي وحدث الامر مجددا، فتابعت تبديل هواتفي، خمس او ست مرات في الشهر".
&
ويشكو غاسكوين حوالي 18 مقالة، تم القبول بانها نتاج نشاط غير مشروع، واضاف: "كنت خائفا من التحدث الى اي شخص... والدي، عائلتي والاطفال، كان الامر رهيبا".
&
وتابع "غاتزا": "والناس لا تفهم لماذا اصبحت مدمنا على الكحول".
&
ولم يتم مواجهة ادلة نجم كأس العالم 1990 من قبل محامي المجموعة.
&
وفي بيان مكتوب الى المحكمة، قال غاسكوين انه لم يتحدث الى اسرته لمدة سنتين تقريبا، ورفض قضاء عيد الميلاد معهم لاعتقاده انهم خانوه بتسريب معلومات خاصة: "انه لامر محزن للغاية بالنسبة لي ان الكثير من الضرر قد حدث لعائلتي ولا يمكن اصلاحه بسهولة".
&
ونشرت دايلي ميرور الشهر الماضي اعتذارا كاشفة ان البريد الصوتي "تم الوصول اليه بشكل غير قانوني" في الماضي من اجل الحصول على معلومات مستخدمة في المقالات.
&
من جهته، اقفل موردوخ صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" عام 2011 بعد انفجار غضب شعبي وسياسي بسبب القرصنة على الهواتف من قبل الصحيفة الاسبوعية.
&
واثارت الفضيحة تحقيقات صحافية اخلاقية وتحقيقا كبيرا من قبل الشرطة اوصل بعض الصحافيين الى السجن.
&
وكان "الفتى الشقي" لكرة القدم الانكليزية دخل الى مركز للعلاج من الادمان على الكحول اكثر من مرة، كما اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر 2010 بتهمة حيازة المخدرات وذلك بعد ايام عدة على اعترافه امام المحكمة العليا في نيوكاسل بانه كان يقود سيارته وهو تحت تأثير الكحول.
&
&وكان غاسكوين بدأ مسيرته عام 1984 مع نادي نيوكاسل حيث ولد، ثم انتقل الى توتنهام ومنه الى لاتسيو الايطالي فلم يصب معه نجاحا لينضم الى رينجرز الاسكتلندي حيث سجل له 30 هدفا في 74 مباراة.
&
عاد الى انكلترا عام 1998 والتحق بصفوف ميدلزبره، ومنه انتقل الى ايفرتون، كما امضى بعد ذلك شهرين مع بيرنلي من الدرجة الاولى قبل ان يتركه في تموز/يوليو 2002، ثم لعب فترة قصيرة مع غانسو تيانا الصيني وبوسطن يونايتد.
&
ودافع غاسكوين عن الوان منتخب انكلترا في 57 مباراة سجل خلالها 10 اهداف، واعتزل اللعب دوليا عام 1998.
&
&