&هدد نادي الشعب ، أحد أندية القسم الثاني في الإمارات بمقاضاة إتحاد الكرة في بلاده أمام المحاكم المدنية ما لم يتراجع الأخير عن قراره بخصم ثلاث نقاط من رصيده كان قد احتسبها لصالح منافسه نادي دبي، على خلفية عدم قانونية مشاركة التوغولي كوملان في مباراة جمعت الفريقين في دوري الهواه.

ويتنافس كل من الشعب ودبي ودبا الفجيرة على الصعود الى دوري المحترفين في الموسم المقبل.
&
ولفت نادي الشعب على لسان عضو مجلس إدارته سرحان المعيني، أن ناديه قد يتراجع عن شكوى إتحاد الكرة أمام المحاكم المدنية إذا ما سمح له باللجوء للمحكمة الرياضية "الكأس".
&
ويعترض نادي الشعب على قرار لجنة الانضباط بخصم ثلاث نقاط من رصيده بحكم أن مشاركة كوملان في مباراة دبي تمت بالمخالفة استناداً إلى حصوله على ثلاث بطاقات صفروات، في ما يؤكد مسؤولو الشعب أن لديه لائحة معتمدة من لجنة المسابقات في إتحاد الكرة تنص على أن يتم الفصل بين البطاقات التي يحصل عليها اللاعب في مسابقتي الدوري وكأس الاتحاد، وبالتالي فأن اللاعب قد شارك بشكل قانوني في بطولة الدوري لأنه ليس لديه ثلاث بطاقات في تلك المسابقة تمنع مشاركته.&
&
وتنص لوائح النظام الاساسي على أنه لا يجوز لأي نادي إماراتي اللجوء للمحكمة الرياضية إلا بعد موافقة الاتحاد المحلي على تلك الخطوة.
&
إتحاد الكرة يرفض التصعيد
&
ويرفض إتحاد الكرة الخطوة التصعيدية من جانب نادي الشعب باللجوء إلى المحكمة الرياضية الكأس، ، إذ أكد رئيس الاتحاد يوسف السركال انه تم تشكل لجنة تقصي حقائق لكشف ملابسات الازمة، ومحاسبة أي مقصر داخل اتحاد الكرة يثبت عدم تطبيق اللائحة، والاتحاد لا يعارض لجوء الشعب إلى المحكمة الرياضية أو محكمة أخرى لكن نود التأكيد على أن اللوائح تمنعه من ذلك.
&
وتستند لجنة الانضباط الى أن لجنة المسابقات قد أرسلت تعديلاً على اللائحة التي تم تطبيقها في بداية الموسم باحتساب البطاقات الصفروات والحمراء في بطولتي دوري الدرجة الثانية وكأس الاتحاد معاَ وهو ما ينفى نادي الشعب وصول أي مخاطبات رسمية في هذا الشأن.
&
وقال سرحان المعيني إذ فرضنا أنه قد وصل الى نادي الشعب رسالة بهذا المعنى فكيف يتم إجراء تعديلات على اللائحة في منتصف الموسم، وما مصير نتائج المباريات التي شارك فيها لاعبين تنطبق عليهم نفس حالة كوملان ولم تُخصم النقاط منهم.
&
عقوبات طائلة تنتظر النادي
&
إلى ذلك أكد المحام الإماراتي، ولاعب المنتخب الإماراتي السابق لكرة القدم، يوسف حسين، أن لجوء نادي الشعب الى المحاكم المدنية قد يعرضه لعقوبات طائلة، اذ تمنع اللوائح المُوقع عليها من كافة أندية الدولة من اللجوء للمحاكم المدنية، وهذا الامر يعارضه "فيفا"، وبالتالي فأن خطوة الشعب في هذا الشأن قد تزيد أزمته تعقيداً على حد قوله.
&
ويبذل نادي الشعب محاولات مكثفة لدعوة الجمعية العمومية لعقد اجتماع طارئ، لإجراء تعديلات على اللائحة تعطي الاندية الحق في اللجوء للمحكمة الرياضية، دون اشتراط موافقة اتحاد الكرة على هذا الامر، إلا أن الشواهد جميعها تؤكد أن تحركات نادي الشعب لن تنجح في هذا الشأن على الرغم من زعمه بموافقة 11 نادياً من أصل 26 يحق لهم حضور اجتماع الجمعية العمومية.
&