من المقرر أن يتم تسمية بطولة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم باسم "كأس الاتحاد الانكليزي الإمارات" كجزء من صفقة رعاية لمدة ثلاث سنوات التي تم التوصل إليها مع شركة الطيران.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإنه من المقرر أن يتم تغيير العلامة التجارية لكأس الاتحاد الانكليزي – التي تعتبر أقدم مسابقة لخروج المغلوب في العالم – إلى كأس الاتحاد الانكليزي الإمارات بعد توقيع صفقة رعاية جديدة تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه استرليني.

ويُعتقد بأن قيمة هذه الصفقة التي وقع عليها&مجلس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يوم الخميس قد تصل إلى ما لا يقل عن عشرة ملايين استرليني سنوياً، والتي تأتي على حساب عشاق المنافسة التي عمرها 144 سنة.

وصفقة تسمية كأس الاتحاد الانكليزي الإمارات هي أقرب كثيراً إلى اتفاق الرعاية السابقة "التعاون مع بدوايزر" الشركة الأكثر مبيعاً للجعة في الولايات المتحدة.

ولكن بعد موسم محرج للغاية للاتحاد الانكليزي لكرة القدم من دون راعٍ لبطولته، فقد وقع تحت ضغوط هائلة من الناحية التجارية، وبالتالي كانت هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود لإغراء راعٍ كبير للجلوس حول طاولة المفاوضات.

ومن بين الصحف البريطانية، ذكرت "ديلي ميل" أن البحث عن هذا الراعي كان صعباً للغاية حتى بعد تجديد الاتحاد الانكليزي فريق رعايته بجلب وشحذ الخبرات من مانشستر يونايتد. وكان بحاجة إلى القليل من الحظ لجذب شركة طيران الإمارات التي لديها محفظة ضخمة لرعاية الأحداث الرياضية في كل أنحاء العالم بما في ذلك أطقم ارسنال وملعبه وفريق ماكلارين لفورمولا واحد، كما&رعت الشركة أيضاً دوري سوبر الرغبي لجنوب افريقيا منذ عام 2015.

ولدى "الإمارات" المال الوفير لإنفاقه بعدما قررت في نوفمبر الماضي عدم تجديد رعايتها للفيفا لنهائيات كأس العالم 2018 و2022 بصفقة 30 مليون استرليني سنوياً، بعد مزاعم الفساد والرشاوى التي أحاطت بالبطولتين.

ولم تعد "الإمارات" تشارك أيضاً في مناقصة لرعاية دوري أبطال أوروبا، مما سمح للاتحاد الانكليزي بتقديم بديل رئيسي لرعايته.

ولدى الشركة، التي مقرها في دبي، منافس قوي هي طيران أبو ظبي التي ترعى أطقم مانشستر يونايتد وملعبه منذ يوليو 2011. ولكن السيتيزين لا يتوقع حدوث أي مشاكل مع كأس الاتحاد الانكليزي الإمارات.

والاتفاق الجديد للاتحاد مع الإمارات سيسمح أيضاً برعاية 6 شركات أخرى لهذه المنافسة، مع بدوايزر ونايكي وشركة المراهنات وليام هيل قد وقعت بالفعل على صفقاتها.&

والطموح الكامل لمحفظة رعاية كأس الاتحاد الانكليزي هو أن تصل قيمته إلى 20 مليون استرليني سنوياً بحلول عام 2018.

ومن المرجح أن يتم الإعلان رسمياً على صفقة الإمارات قبيل مباراة نهائي كأس الاتحاد الانكليزي التي ستقام على استاد ويمبلي في 30 مايو بين ليفربول واستون فيلا. وهو أيضاً توقيت جيد للقسم التجاري في الاتحاد مع وصول الرئيس التنفيذي الجديد مارتن غلين إلى استاد ويمبلي، حيث مقر الاتحاد، في الشهر المقبل.

&