يخوض المحرق مواجهة هامة ومرتقبة أمام المنامة في طريقه نحو استعادة اللقب الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع مع افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي في الافتتاح أيضا الرفاع الشرقي مع الحالة، وتتواصل المرحلة السبت بلقاءي الشباب مع المالكية والبحرين مع البسيتين، وتختتم الأحد بلقاء الرفاع مع الحد.
&
ويدخل المحرق المتصدر (36 نقطة) لقاءه واضعا نصب عينيه الاقتراب نحو استعادة لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه في المواسم الثلاثة السابقة، وفي الوقت نفسه يبحث عن لقبه الذي يحمل الرقم (33).
&
المحرق بقيادة مدربه الكرواتي رادان يدرك أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة المنامة الخامس (30 &نقطة)، فالأخير مازال يحتفظ ببصيص الأمل في تحقيق اللقب أو تكرار انجاز الموسم الماضي بالفوز بالمركز الثاني.
&
المحرق يعول على محترفيه البرازيلي جوناثان ومعه المونتينيغري أدمير أدروفيتش إلى جانب الدوليين عبدالوهاب علي ووليد الحيام وعبدالله عمر وجمال راشد ومحمود عبدالرحمن "رينغو" والمخضرم إبراهيم المشخص والحارس العائد من الايقاف سيد محمد جعفر.
&
ومن جهته المنامة يسعى بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام لاستعادة نغمة الفوز ووقف نزيف النقاط بعد الخسارتين المتتاليتين أمام الشباب والحالة في آخر مرحلتين وتسببتا في فقدانه الصدارة وتراجعه للمركز الخامس.
&
المنامة تأثر بغياب هدافه البرازيلي تياغو فيرنانديز الذي فسخ عقده وارتبط بفريق ماليزي، وسيضطر المدرب شمام للاعتماد على خبرة سلمان عيسى وعلاء حبيل وهاني البدراني إلى جانب السوري محمد الحموي والمدافع النيجيري بابا توريه.
&
وتترقب الجماهير مواجهة أخرى مثيرة بين الحد الثاني (33 نقطة) مع الرفاع الرابع (31 &نقطة)، وتكمن أهمية المباراة في ابقاء الفريقين آمالهما في تشديد الخناق على المحرق، فالتعادل سيصب في مصلحة المحرق، وفوز أحدهما وتعثر المحرق يضعه قريبا من ملامسة اللقب بانتظار المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة.
&
الحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة يبحث عن الثائية بهذا الموسم، ولكنه يدرك صعوبة المهمة، وسيعول على المحترفين بقيادة البرازيلي ريكو ومعه النيجيريين أوروك أكرودونت وايفادايو والأردني محمد الداوود واللاعبين المحليين أبرزهم محمد السيد عدنان وعبدالوهاب المالود وعيسى مصبح والحارس عباس أحمد.
&
ومن جهته الرفاع يدخل المباراة واضعا في اعتباره أهمية النقاط الثلاث واستعادة نغمة الفوز بعد الخسارة من المحرق في الجولة الماضية، ومدربه الكراوتي برانكو كاراكيتش يعول على لاعبيه بقيادة المخضرم حسين سلمان ومعه الدوليين كميل الأسود وسيد أحمد جعفر"كريمي" وراشد الحوطي وسيد ضياء سعيد والمحترفين البرازيليين أوزيا ماكيل وجواو فييرا والكولومبي جون أوبريغون.
&
وفي بقية المباريات، تبدو مهمة الرفاع الشرقي الثالث (32 نقطة) شبه مريحة عندما يواجه الحالة السادس (15 نقطة).
&
الرفاع الشرقي يحتاج للفوز من أجل البقاء في دائرة الصراع على المراكز الأولى ويبقى قريبا من صدارة المحرق، وفي الوقت نفسه فريق الحالة يدخل اللقاء بقيادة مدربه محمد زويد وهو يدرك أهمية الخروج بنتيجة ايجابية والتمسك بمقعده في فرق دوري الأضواء.
&
وستشتد المنافسة بين الشباب الأخير (8 نقاط) عندما يواجه المالكية السابع ( 14 نقطة)، فالأول يسعى للفوز ولا غير للابقاء على آماله الضئيلة في البقاء والهروب من شبح الهبوط، فيما يأمل المالكية إلى حسم مقعده بين الكبار بالفوز والابتعاد عن دائرة الخطر.
&
ويتصارع البحرين الثامن (13 نقطة) مع البسيتين التاسع (13 نقطة) من أجل الفوز والابتعاد عن المركز قبل الأخير الذي يهبط بصاحبه إلى دوري الدرجة الثانية مباشرة.
&
الفريقان يمران بمرحلة من انعدام الوزن، وتعرضا للهزائم المتتالية في لقاءات الاياب من الدوري.