يواجه احد ابرز الحكام الارجنتينيين احتمال ايقافه بسبب ادعاءات بانه استشار مساعده الذي احتكم الى الاعادة التلفزيونية البطيئة، قبل العودة عن قراره باحتساب ركلة جزاء وطرد لاعب في مباراة في دوري الدرجة الاولى.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الرجوع الى الاعادة التلفزيونية من اجل اتخاذ قرار تحكيمي، ما يجعل الاتحاد الارجنتيني مطالبا في التحقيق بالحادثة التي حصلت في عطلة نهاية الاسبوع حين قرر الحكم جرمان دلفينو الذي يعتبر من افضل الحكام في اميركا الجنوبية، ان يمنح ركلة جزاء لفيليز سارسفيلد وان يطرد مدافع ارسنال الكولومبي دانيال فالنسيا لانه وبحسب تقديره لمس الكرة بيده داخل المنطقة، لكنه عاد بعدها عن قراره بعدما استشار مساعده الذي يبدو انه استعان بالاعادة البطيئة للحادثة لتحديد موقفه.
&
وقد اظهرت الاعادة البطيئة بان الكرة لمست يد احد لاعبي فيليز سارسفيلد وليس فالنسيا.
&
واعتذر دلفينو (36 عاما)، المرشح للتواجد في كوبا اميركا المقررة في حزيران/يونيو المقبل، بعد المباراة عن القرار الاولي الخاطىء الذي لم يحل دون فوز فيليز سارسفيلد (2-1) اضافة الى اكمال ارسنال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فالنسيا بالذات في وقت لاحق من المباراة.
&
وتحدث ميغيل سيمي، المسؤول عن تدريب الحكام في الدوري الارجنتيني، عما حصل في اللقاء قائلا: "من الصعب الحكم على هذا النوع من القرارات. الطاقم التحكيمي قام بعمل جيد والعدالة قد تحققت. لقد اكد لي دلفينو بانه لم يتخذ قراره بناء على التكنولوجيا بل على ما شاهده مساعده".
&
اما غييرمو ماركوني من رابطة الحكام في الارجنتين، فموقفه كان مغايرا لسيمي، اذ قال: "لا يمكنك ان تحقق العدالة بالطريقة التي تريدها. عليك التصرف بحسب القوانين المحددة. لا املك دليلا على ان دلفينو استند بقراره (على الاعادة التلفزيونية في الملعب)، لكن يبدو ان هذا الامر (الاستناد الى الاعادة) منطقيا".
&
شاهد اللقطة :&