هل يريد الحصول على برج خليفة أيضاً لكي يوافق على الإنضمام للجزيرة ؟ سؤال ساخر طرحه أحد أفراد جمهور النادي الإماراتي، تفاعلاً مع الخبر الكروي الأكثر استفزازاً لمشاعر الجماهير الإماراتية والخليجية في الفترة الأخيرة، فقد أكدت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية في تقرير لها أن جرفينيو لاعب فريق روما الذي كان على وشك الإنتقال لفريق الجزيرة الإماراتي، بالغ كثيراً في مطالبه الإضافية.
&
طائرة وشاطئ
&
وتتمثل مطالب جرفينيو في تخصيص طائرة هليكويتر تكون تحت تصرفه، فضلاً عن تخصيص شاطئ له ولعائلته "شاطئ خاص"، وفيلا للعائلة، وتذاكر سفرمفتوحة إلى كوت ديفوار، أي عدد مفتوح من التذاكر له وللعائلة، وقد أدت هذه المطالب إلى استفزاز إدارة النادي الإماراتي، مما أدى إلى صرف النظر عن التعاقد معه.
&
14 مليون يورو
&
وكان الجزيرة قد توصل إلى اتفاق للتعاقد مع اللاعب مقابل 14 مليون يورو للنادي الإيطالي، وهو رقم كبير في عالم الإحتراف حتى على المستوى العالمي، وليس خليجياً فقط، كما أن الراتب الأسبوعي للمهاجم الإيفواري الذي وافق عليه الجزيرة تبلغ قيمته 125 ألف يورو، أي ما يقرب من 7 ملايين يورو سنوياً.
&
قدرات مالية
&
وتشتهر الأندية الإماراتية والخليجية في بورصة الإنتقالات الكروية الأوروبية بأنها تتمتع بقدرات مالية كبيرة، مما يدفع بعض نجوم الكرة العالمية، وكذلك الأندية الأوروبية إلى المبالغة في المطالب المالية للموافقة على انتقال ورحيل اللاعبين إلى بطولات الدوري بالمنطقة العربية، ولازال جيان أسامواه لاعب العين الحالي، هو أحد أغلى اللاعبين في تاريخ الكرة الخليجية، حيث يتقاضى وفقاً لتأكيدات الصحف البريطانية 200 ألف جنيه استرليني أسبوعياً خالصة من الضرائب، مما يجعله أعلى أجراً من مشاهير الكرة العالمية.