اعتبر حارس مرمى منتخب عمان المخضرم علي الحبسي انه اتخذ القرار المناسب بانضمامه الى ريدينغ من الدرجة الانكليزية الثانية بعد تجربة طويلة في الملاعب البريطانية.
&
وقال الحبسي (33 عاما) في مقابلة لموقع النادي نشرها اليوم الاربعاء:" انا مع الفريق منذ اسبوع واشعر كأني في بيتي. احيانا يكون انتقالك الى مكان جديد صعبا لكن هنا شعرت باني اتخذت الخيار المناسب منذ اليوم الاول".
&
وسيتنافس الحبسي مع جوناثان بوند على مركز الحراسة في النادي، بالاضافة الى الشاب ستيورات مور.
&
وكان الحبسي وقع على عقد لسنتين مع ريدينغ، بعد ان شارك مع فريق المدرب ستيف كلارك في جولة اسيوية في تايلاند الاسبوع الماضي وخاض الشوط الاول من التعادل مع نجوم تايلاند (2-2)، وقدم مستويات جيدة في التمارين في شرق اسيا.
&
ولد الحبسي في كانون الاول/ ديسمبر 1981 في ولاية المضيبي التي لعب في حاراتها، وقاده شغفه بالمستديرة الى ان يصبح نجما كبيرا، فبدأ مع المضيبي في الدرجة الثانية ومن بعدها انتقل للنصر وأحرز معه كأس السلطان قابوس ليفتح صفحة الاحتراف العالمي مع لين النروجي حيث شارك معه في 49 مباراة وقاده للمركز الثالث ونهائي الكأس المحلية فاختير أفضل حارس في الدوري النروجي في موسم 2004-2005.
&
تألقه في ذلك الموسم حمله في 2006 الى بولتون الإنكليزي لكنه لم يشارك معه سوى في 18 مباراة، فضاق عليه مقعد البدلاء الا انه لم يستسلم فصبر حتى انتقل الى ويغان اتلتيك في 2010 على سبيل الإعارة لموسم واحد ليعوض غياب حارسه كريس كيركلاند المصاب فتفجرت مواهبه وتألق في صفوفه ليبقى معه أساسيا موسما آخر، لكنه اعير في 2014 الى برايتون، قبل انتقاله الى ريدينغ.