يتطلع العين الى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه السابع على التوالي والبقاء في الصدارة عندما يستضيف الوصل الرابع السبت في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
&
وتفتتح المرحلة غدا باربع مباريات تجمع دبا الفجيرة مع بني ياس، والجزيرة مع الشارقة، والنصر مع الظفرة، والشعب مع الفجيرة، ويلعب السبت ايضا الاهلي مع الامارات، والشباب مع الوحدة.
&
ويتصدر العين الترتيب برصيد 37 نقطة، وحقق ستة انتصارات متتالية ولم يعرف طعم الهزيمة في اخر عشر مباريات منذ سقوطه امام الوحدة 1-2 في المرحلة الرابعة.
&
وعزز العين صفوفه مستغلا فتح باب الانتقالات الشتوية بضم البرازيلي داينفريس دوغلاس قادما من سانفريتشي هيروشيما الياباني ليحل بديلا للنيجيري ايمانويل ايمينيكي، كما كان تعاقد مع الكولومبي دانيلو اسبريا صاحب هدف الفوز على الظفرة في الجولة الماضية.
&
وسيكون دوغلاس واسبريا اضافة مهمة للعين الذي يملك الكثير من الاوراق الرابحة مثل صانع الالعاب عمر عبد الرحمن وابراهيما دياكيه والكوري الجنوبي لي ميونغ والبرازيلي فيليبي باستوس الذين قادوه الى صدارة الترتيب وبطولة الشتاء.
&
من جانبه، يتطلع الوصل لاستعادة لغة الفوز بعد ثلاثة تعادلات متتالية وهو يعرف ان اي تعثر جديد سيجعله يفقد مركزه الرابع الذي يحتله حاليا برصيد 24 نقطة.
&
وتعرض الوصل لنكسة معنوية بعد خسارته الاخيرة امام الوحدة 1-2 ليفشل في التاهل الى نهائي كأس الرابطة، لذلك يريد التعويض في الدوري من خلال احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.
&
وستكون مهمة الاهلي الثاني (34 نقطة) اسهل عندما يستضيف الامارات الثاني عشر والذي اصبح مهددا فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية بعدما خسر في اخر سبع مباريات ليتوقف رصيده عند 13 نقطة منذ المرحلة الثامنة.
&
ويلعب الاهلي مباراة السبت بمعنويات تاهله الى نهائي كأس الرابطة بفوزه على الشباب 3-2 بعد تالق لافت للاعبه السنغالي موسى سو الذي سجل اهداف فريقه الثلاث .
&
وعزز الفريقان صفوفهما قبل اغلاق باب الانتقالات في 25 شباط/فبراير الحالي، فضم الاهلي الدولي الاماراتي خميس اسماعيل قادما من الجزيرة، في حين استعار الامارات جمال ابراهيم من النصر والسنغالي الحسن ديالو من الفيصلي الاردني.
&
ويستضيف النصر الثالث (28 نقطة) الظفرة الثالث عشر (12 نقطة) بطموح احتلال احد المراكز الاسيوية بعدما فقد منطقيا فرصة المنافسة على اللقب مع ابتعاده عن العين المتصدر بفارق تسع نقاط.
&
واعلن النصر ضم مسعود سليمان واحمد خميس من بني ياس، بينما اكمل الظفرة تعاقداته الاجنبية بضم المدافع المغربي عصام العدوة ليحل بديلا للعراقي احمد ابراهيم.
&
ويقابل الوحدة الخامس (23 نقطة) ضيفه الشباب السادس (20 نقطة) في مباراة مهمة للفريقين لتحسين مركزهما والمنافسة على احدى البطاقات الاسيوية.
&
ويستضيف دبا الفجيرة الثامن (17 نقطة) بني ياس السابع (18 نقطة) تحت شعار زيادة رصيده من النقاط والابتعاد عن مراكز الهبوط، وهو نفس هدف الجزيرة العاشر (15 نقطة) عندما يلاقي ضيفه الشارقة الحادي عشر (14 نقطة).
&
ويملك الشعب الاخير برصيد 3 نقاط فرصة احياء اماله الضئيلة بالبقاء في دوري الاولى عندما يستضيف الفجيرة التاسع (16 نقطة)، علما ان اصحاب الارض الذين يقودهم المدرب الايطالي والتر زينغا ما زالوا يبحثون عن فوزهم الاول.
&
وعملت الفرق المهددة بالهبوط على تعزيز صفوفها، فتعاقد الشارقة مع نواف مبارك من الاهلي والبرازيلي ريكاردينيو مينديز من نادي شيريف تيراسبول المولدوفي، وضم الشعب البرازيلي &مايكون ليتي قادما من مواطنه بالميراس.