&نجح مدرب برشلونة لويس إنريكي في صقل موهبة متوسط ميدانه الإسباني سيرجي روبيرتو &ليجعل منه لاعباً متعدد الأدوار قادر على اللعب في أكثر من مركز بحسب الاختيارات والاحتياجات التكتيكية لمدرب الفريق خلال مجريات المباراة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن سيرجي خاض هذا الموسم 25 مباراة، لعب من خلالها في سبعة مراكز تكتيكية مختلفة تؤكد حسن استعداده وجاهزيته ليكون تحت تصرف مدربه مع تقديمه لمردود بدني وفني مميز.
&
ووفقا للتقرير فإن سيرجي روبيرتو الذي يتواجد في كامب نو منذ عام 2010 ، قد لعب هذا العام سبع مباريات، منها ست مباريات كلاعب وسط يميل للجناح&على&الجهة &اليمنى، ومباراة واحدة على الجهة اليسرى، بالإضافة &إلى لعبه في 13 مباراة كلاعب إرتكاز سبعة منها على الجهة اليمنى وستة على الجهة اليسرى.
&
كما أشركه اللوتشو في مركز لاعب الوسط المتقدم في ثلاث مباريات، منها مبارتان على الجهة اليمنى ومباراة واحدة على اليسرى ، فيما شارك في مركز خط الوسط الثابت في مبارتين فقط بهدف تعطيل هجمات المنافسين .
&
ونجح انريكي في توظيف المهارات والامكانيات الفنية والبدنية العالية التي يتمتع بها سيرجي روبيرتو المرشح ليكون خليفة لمواطنه سيرجيو بوسكيتس (في حال رحيله عن النادي) ، وخاصة قدرته على اللعب بالقدمين اليسرى واليمنى فضلاً عن إمكانياته على اللعب بإيقاع سريع طوال مجريات المباراة.
&
ورغم تعدد المراكز التي شغلها روبيرتو إلا انه بصم على أداء كبير في جميع المباريات التي لعبها منذ الموسم المنصرم ، حيث ظهر واضحاً تأثير المدرب لويس إنريكي على قدراته، من خلال إخراجه لما فيه جعبته من إمكانيات ، وهو ما دفع الإدارة الكتالونية إلى تمديد عقده وتحسين راتبه إثر شعورها بتحركات عدد من الأندية الأوروبية من أجل الظفر بخدماته بعدما حاولت استغلال بقائه على دكة الاحتياط في عهد المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو.
&
&شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&