تنازل الكويت حامل اللقب عن الصدارة للسالمية بعد خسارته امام ضيفه كاظمة صفر-1 الجمعة في المرحلة الرابعة عشرة، الاولى من جولة الاياب، ضمن بطولة الكويت في كرة القدم.
&
وتراجع الكويت الى المركز الثالث خلف السالمية الذي تصدر بتجاوزه عقبة الجهراء 1-صفر اليوم ايضا، والقادسية الفائز على الشباب 2-صفر أمس الخميس في افتتاح المرحلة والذي بات ثانيا بفارق الاهداف عنه.
&
كاظمة والكويت
&
في المباراة الاولى، قاد حارس مرمى كاظمة المخضرم شهاب كنكوني فريقه الى الحاق الهزيمة الاولى بالكويت في الموسم الراهن ضمن مسابقة الدوري بعد ان انقذ شباكه من اهداف عدة فيما تكفل عبد الرحمن البناي بتسجيل الهدف الوحيد من تسديدة ارادها في الاساس تمريرة عرضية الا انها خدعت الحارس مصعب الكندري ودخلت مرماه (72).
&
وتجمد رصيد الكويت عند 32 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع كاظمة رصيده الى 23 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.
&
ووضع كاظمة حدا لمسيرة ناجحة للكويت استمرت 47 مباراة متتالية لم يتذوق فيها طعم الخسارة في الدوري، كما انهى عقدة دامت سبعة مواسم لم يحقق فيها الفوز على خصمه في المسابقة.
&
وتعود اخر هزيمة للكويت في الدوري الى شباط/فبراير 2014 عندما سقط امام خيطان 1-2.
&
يذكر ان الكويت هزم كاظمة 4-صفر في ذهابا، فيما فاز الثاني على الاول 2-1 في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد التنشيطية في الموسم الحالي.

السالمية والجهراء
&
وفي مباراة ثانية، تغلب السالمية على ضيفه الجهراء 1-صفر.
&
وسجل الهدف الوحيد حمد العنزي (63 من ركلة جزاء) ليرتفع رصيد السالمية الى 34 نقطة في الصدارة بعد ان سبق له ان احرز كأس ولي العهد قبل فترة على حساب الكويت بالتحديد 1-صفر على استاد جابر الدولي.
&
في المقابل، بقي الجهراء على رصيده السابق 11 نقطة في المركز العاشر.
&
&وكان الساحل تعادل مع الفحيحيل سلبا امس ايضا، فيما تختتم المرحلة غدا السبت، فيلعب العربي مع اليرموك، وخيطان مع الصليبخات.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- السالمية & & &34 نقطة من 13 مباراة
&
2- القادسية & & &32 من 13
&
3- الكويت & & & &32 من 13
&
4- كاظمة & & & & 23 من 13
&
5- العربي & & & &22 من 12
&
أهداف مباراة كاظمة والكويت:&

&

&