&أكد تقرير لصحيفة " ماركا " الإسبانية أن الثلاثي الهجومي لبرشلونة يكلف مادياً خزينة النادي الكتالونية &أكثر مما يكلف الثلاثي الهجومي لريال مدريد خزينة النادي المدريدية .

ويتكون الثلاثي الهجومي الكتالوني من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا &و الأوروغوياني لويس سواريز بينما يتشكل نظيره الملكي المدريدي من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة و الويلزي غاريث بيل.
&
وبحسب الصحيفة، فإن إجمالي ما يحصل عليه " ثلاثي البارسا "&من خزينة نادي برشلونة كرواتب سنوية يبلغ 95 مليون يورو، بينما تمثل 80 مليون يورو اجمالي رواتب ثلاثي الريال .
&
فالبارسا يمنح لميسي راتبًا سنويًا صافيًا يصل إلى 50 مليون يورو ، بينما يتقاضى نيمار راتبًا صافيًا قيمته 30 مليون يورو ، و 15 مليون يورو لسواريز.
&
اما بالنسبة للثلاثي المدريدي، فإن رونالدو يتحصل على راتب صافي يبلغ 45 مليون يورو ، بينما يتقاضى بن زيمة 15 مليون يورو ، &و بيل 20 مليون يورو .
&
وبحسب الصحيفة، فإن المردود التهديفي العالي للثلاثي الكتالوني اجبر إدارة البارسا على تحسين الشق المالي لعقود المهاجمين الثلاثة خاصة البرازيلي نيمار الذي سيحصل على راتب أكبر في حال توصله إلى اتفاق لتمديد عقد اقامته في الكامب نو، و هو ما يتسبب في استنزاف لخزينة البارسا التي تعاني الأمرين خاصة أن المفاوضات مع نيمار تزامنت مع توقف المفاوضات مع شركة قطر للطيران بشأن تجديد رعاية قميص النادي، وهو ما قد يدفع بالإدارة البرشلونية البحث عن راعٍ جديد بمقابل اقل مما كان يضخه القطريون في الخزينة الكتالونية.
&
وقالت الصحيفة انها لا تستبعد ان تضطر إدارة النادي برئاسة جوسيب بارتوميو إلى التفريط في المهاجم البرازيلي نيمار لتحقيق عائدات مالية كبيرة من بيعه و أيضاً لتقليص نفقاته خاصة في ما يتعلق براتبه السنوي الضخم الذي يتحصل عليه، في وقت أبدت عدد من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد و بايرن ميونيخ و باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي رغبتها في التعاقد مع الدولي البرازيلي مقابل راتب خيالي .
&
ويبدو أن التقرير المدريدي قد أغفل القيمة الفنية الكبيرة للثلاثي الهجومي القادم من اميركا اللاتينية و التي تجسد في الغزارة التهديفية العالية التي يتمتع بها ، والذي فرض على إدارة البارسا تحفيزهم من اجل الحفاظ عليهم وعلى مردودهم التهديفي الكبير والذي قاد البلوغرانا لتحقيق خماسية الموسم المنصرم، وإمكانية تكرار هذه الإنجازات خلال الموسم الجاري بالنظر إلى التألق اللافت لميسي و زميليه.