كشف مصدر مقرب من رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف لثمانية اعوام بسبب تلقيه دفعة غير مشروعة من الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جوزف بلاتر، بان لجنة الاستئناف في فيفا ستدرس في 15 الشهر المقبل الطعن الذي تقدم به.
&
ولم يعط المصدر اي تفاصيل اضافية بخصوص هذا الموضوع الذي تحدثت عنه ايضا صحيفة "ليكيب" الفرنسية صباح اليوم، مشيرة ايضا الى ان لجنة الاستئناف ستدرس في الوقت ذاته طلب الاستئناف الذي تقدمت به غرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاقيات في فيفا والتي تسعى الى الحصول على حكم اكثر قساوة بحق بلاتيني وبلاتر الذي عوقب ايضا بالايقاف لثمانية في القضية ذاتها.
&
وذكر متحدث باسم لجنة الاستئناف ان اللجنة ستدرس الطعن المقدم من بلاتر الموقوف كما بلاتيني في نفس القضية، في اليوم التالي اي 16 شباط/فبراير.
&
وفي حال لم يوافق بلاتيني وبلاتر على قرار لجنة الاستئناف، سيكون امامهما خيار اخير متمثل باللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي.
&
واوقف بلاتر وبلاتيني في 21 كانون الاول/ديسمبر الماضي عن مزاولة اي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الاول سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.
&
وطالب محققو فيفا بايقاف الثنائي مدى الحياة، علما بانهما نفيا الاتهامات الموجهة اليهما.
&
واضطر بلاتيني بعد قرار ايقافه الى سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل، علما بأنه كان المرشح الابرز لخلافة بلاتر.