صعّد الانكليزي نايجل بيرسون، المدير الفني بنادي ديربي كاونتي، الذي ينشط في دوري "التشامبيونشيب"، خلافه مع مالك النادي ورئيسه ميل موريس، بعد اقدام الأخير على وضع طائرات بدون طيار لـ"التجسس" على تدريبات فريقه.

 وبحسب صحيفة "صاندي ميرور" البريطانية، فإن المدير الفني بيرسون شعر بأن أساليب موريس هي "انتهاك للخصوصية"، مما أدى لخلافه الكبير مع رئيس النادي، الذي قام بدوره بإيقاف بيرسون (53 عاماً) عن مهامه كمدرب للفريق، وإسناد مهمة إدارة الفريق موقتاً إلى الانكليزي كريس باول (47 عاماً).
 
وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين بيرسون ومالك نادي ديربي وصلت إلى أسوأ حالاتها، بعدما بدأ المليونير موريس باستخدام الطائرات من دون طيار لمراقبة الحصص التدريبية للفريق.
 
ونوّهت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يتم عزل بيرسون من منصبه بعد خلافه الكبير مع موريس، خصوصاً أن الفريق لم يفز سوى في مباراتين من أصل 11 مباراة في دوري التشامبيونشيب، ليتواجد في المركز العشرين برصيد 10 نقاط، منذ تولي بيرسون مهام الإشراف على الفريق في ملعب برايد بارك هذا الصيف.
 
وكشفت الصحيفة بأن المدير الفني يشعر بخيبة أمل، بعد قيام موريس باستخدام طائرات بدون طيار لمراقبة الطرق التدريبية التي يخضع لها أفراد الفريق.
 
وقام مالك النادي الذي تبلغ ثروته 500 مليون جنيه استرليني، باستخدام التكنولوجيا ليتمكن من مشاهدة الكيفية التي يقوم على أثرها بيرسون باختيار عناصر الفريق في تشكيلته الأساسية بناء على ما يقدمونه في التدريبات، إلا ان المدير الفني للفريق اعتبر ذلك "اعتداء على خصوصيته" وتشكيكاً في عمله.
 
ورداً على سؤال للصحيفة حول "البعثات التجسسية"، قال ميكي والش، وكيل أعمال المدرب، معلقاً: "أصبح موضوع إيقاف المدير الفني في أيدي محاميه، ونحن نتحدث أيضاً مع رابطة المديرين الفنيين حول الموضوع"، وفي الوقت نفسه رفض مسؤولون في نادي ديربي التعليق عن الموضوع.
 
وبحسب "صنداي ميرور"، فإنه من المتوقع أن يترك بيرسون ملعب برايد بارك مع مكافأة تقدر بثلاثة ملايين جنيه استرليني، بعد أن كان قد وقع عقداً مع النادي لمدة ثلاث سنوات، الصيف الماضي.
 
وحل محل بيرسون مساعده كريس باول لإدارة شؤون الفريق الأول، لحين إكمال النادي تحقيقاته في سلوك بيرسون، في الوقت الذي أبدى فيه موريس رغبته بتعيين ستيف مكلارين بدلاً من المدير الفني الموقوف.
 
ولكن المدير الفني السابق لمنتخب انكلترا، الذي كان قد أُقيل من ديربي في مايو 2015 بعد إعلان رغبته في أن يصبح مديراً فنياً لنيوكاسل يونايتد، سيضطر للإعتذار إلى موريسون إذا كان يرغب بتعيينه في هذا المنصب.