قسا منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية لكرة القدم&على ضيفه الليبي عندما اكرم وفادته برباعية نظيفة السبت في كينشاسا في افتتاح الجولة الاولى من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الافريقية الاولى المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل ديوميرسي مبوكاني (6 و56) وجوناثاني بولينجي (45+2) وفيرمين موبيلي ندومبي (69) الاهداف.

وتلعب تونس مع غينيا غدا الاحد في المنستير في ختام الجولة الاولى للمجموعة.

وعمق المنتخب الكونغولي الديموقراطي الساعي الى المونديال الثاني في تاريخه بعد الاول عام 1974 باسم زائير، جراح ضيفه الليبي الذي يخوض جميع مبارياته خارج قواعده حتى البيتية منها بسبب الاوضاع السياسية والامنية السيئة التي تشهدها البلاد والحرب القائمة على تنظيم الدولة الاسلامية.

ووجهت الكونغو الديموقراطية انذارا شديد اللهجة الى منافسيها في المجموعة وفي مقدمتهم غينيا التي تحل ضيفة عليها في كوناكري الشهر المقبل.

في المقابل، تنتظر ليبيا قمة عربية ساخنة امام الجارة تونس.

وبكر المنتخب الكونغولي بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عبر مهاجم دينامو كييف الاوكراني مبوكاني بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك.

وانتظر اصحاب الارض الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لاضافة الهدف الثاني عبر مهاجم مازيمبي بولينجي بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة.

وعزز مبوكاني تقدم منتخب بلاده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني بضربة رأس من مسافة قريبة (56) قبل ان يختتم مهاجم الاهلي القطري موبيلي ندومبي المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من حافة المنطقة على يمين الحارس خالد الورفلي (69).

أهداف مباراة الكونغو الديموقراطية وليبيا: