تعادل منتخب لبنان لكرة القدم مع ضيفه غينيا الاستوائية 1-1 في مباراة دولية ودية الثلاثاء&على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام عشرات المتفرجين.

وسجل للبنان حسن معتوق (85) ولغينيا الاستوائية خافيير بالبوا (63 من ركلة جزاء).

وتندرج المباراة في إطار إستعدادات منتخب "رجال الأرز" للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا في الإمارات العربية المتحدة 2019.

وظهر لاعبو المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش في الشوط الأول بمستوى متوسط مع التسرع في الوصول الى مرمى الخصم، وبتشكيلة جديدة بسبب اراحة لاعبي العهد نور منصور وهيثم فاعور ومحمد حيدر لارتباطهم باستحقاق مع فريقهم في كأس الاتحاد الآسيوي ضد القوة الجوية العراقي الثلثاء المقبل في إياب الدور نصف نهائي.

ولعب وليد اسماعيل في مركز قلب الدفاع مع معتز بالله الجنيدي ونصار نصار ومحمد زين طحان في الظهيرين، وفي الوسط عدنان حيدر واحمد جلول وربيع عطايا وأشرك على الطرفين لاعب سترومغودست النروجي باسل جرادي وقائد الفريق ولاعب الفجيرة الاماراتي حسن معتوق وفي الامام هلال الحلوة مهاجم رديف فولفسبورغ الألماني.

في المقابل اعتمد المدرب غينيا الاستوائية الارجنتيني استيبان بيكر على لاعب ريال مدريد السابق خافيير بالبوا الذي كان مصدر الخطورة لا سيما تسديدته من أمام المرمى والتي صدها الحارس اللبناني مهدي خليل ببراعة (22).

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية للمنتخب الضيف، مع محاولات عدة للمنتخب اللبناني إنما غلب عليها طابع العشوائية في انهاء الهجمات.

وتعرضت صفوف لبنان للنقص العددي منذ الدقيقة 57 بعد طرد وليد اسماعيل لنيله الإنذار الثاني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لغينيا الاستوائية بعدما تصدى هلال الحلوة بيديه لعرضية، ترجمها بالبوا الى يسار الحارس مهدي خليل (63).

ودفع رادولوفيتش بماهر صبرا وحسن المحمد وسيرج سعيد الأمر الذي أعطى اللبناني أفضلية وسدد حسن معتوق كرة قوية من خارج المنطقة صدها الحارس الاستوائي فيليبي أوفونو (74).

وأثمرت السيطرة الللبنانية عن إصابة التعادل عندما لعب محمد زين طحان الكرة من رمية تماس الى حسن معتوق الذي توغل عن الجهة اليمنى وتلاعب بشكل رائع بالدفاع الغيني وسدد كرة يسارية ارضية محكمة من داخل المنطقة عجز اوفونو عن صدها (85).

وسيخوض اللبناني مباراتين الشهر المقبل إذ سيلتقي نظيره الفلسطيني في 10 تشرين الثاني/نوفمبر في بيروت، ثم مع الأردني في عمان في 15 الشهر عينه في عمان.

&

شاهد أهداف المباراة :&