تصدر متوسط الميدان الإسباني كوكي لاعب نادي أتلتيكو مدريد ترتيب اللاعبين الأفضل تمريراً في بطولة الدوري الإسباني، بعد مرور 7 جولات من المسابقة خلال الموسم الرياضي الجاري 2016-2017.

وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت"، فإن كوكي هو اللاعب الوحيد في بطولة الليغا الذي نجح في تجاوز الرقم 500 تمريرة ناجحة، بعد ان وصلت لأقدام أحد زملائه دون أن يعترضها المنافسون، حيث مرر 509 تمريرات، وهو رقم يكشف دوره الكبير في الخيارات التكتيكية للمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وتأثيره الإيجابي في الانتصارات التي حققها الفريق المدريدي، وجعلته يتصدر الترتيب العام للمسابقة على حساب الغريمين برشلونة وريال مدريد.
 
وحل ثانياً متوسط الميدان الألماني توني كروس نجم نادي ريال مدريد الذي قدم لزملائه 495 تمريرة ناجحة تعكس الاعتماد الكبير عليه من قبل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان .
 
في المركز الثالث، تواجد الإسباني روكي ميسا نجم وسط نادي لاس بالماس بـ 452 تمريرة، حيث كان لها دور مؤثر في البداية القوية للفريق في بطولة الليغا.
 
وحل رابعاً آسير إياراميندي بواقع 427 تمريرة ناجحة مع نادي ريال سوسيداد، ثم يأتي خامساً الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويز مدافع نادي أتليتكو مدريد بـ 409 تمريرات، خاصة الكرات العرضية منها لصالح زملائه في "الروخي بلانكوس".
 
هذا ويعتبر المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكي أفضل ممرر بين لاعبي برشلونة بعدما بلغت تمريراته ما يقارب الـ 402 تمريرة، وهو ما يؤكد ترجمته لقدارته الفنية على القيام بواجبات أخرى في توليفة المدرب لويس انريكي، وعدم الاكتفاء بالواجبات الدفاعية فقط، في حين تراجع زميله متوسط الميدان الإسباني سيرجيو بوسكيتس إلى المركز التاسع بـ 372 تمريرة.