أعلن نادي استون فيلا الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تعيين ستيف بروس مدربا لفريقه خلفا للايطالي روبرتو دي ماتيو الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي.

وبات بروس (55 عاما) رابع مدرب في مدى عام واحد يشرف على الادارة الفنية لاستون فيلا الذي هبط الموسم الماضي الى الدرجة الاولي (الثانية عمليا).

ويعود بروس المدافع السابق لمانشستر يونايتد الى التدريب منذ ان ترك هال سيتي في تموز/يوليو الماضي بعدما قاد النمور الى الدوري الممتاز.

وقال بروس في تصريح للموقع الرسمي لاستون فيلا "انها فرصة رائعة. انه واحد من اكبر الاندية في هذا البلد. منحي هذه الفرصة لقيادة هذا الفريق امر رائع".

واضاف "انا سعيد للغاية يمنحي هذه الفرصة واتمنى ان انجح في مهمتي".

وسيقود بروس الذي سبق له تدريب برمنغهام سيتي، الغريم التقليدي لاستون فيلا، في الفترة من 2001 الى 2007، مباراته الاولى السبت امام وولفرهامبتون حيث يسعى فريقه الجديد الى وضع حد لسلسلة من 9 مباريات دون اي انتصار.

وكان المالك الجديد لاستون فيلا الصيني طوني تشيا تعاقد مع دي ماتيو في حزيران/يونيو الماضي خلفا للفرنسي ريمي غارد الذي اقيل في آذار/مارس قبل هبوط النادي لاول مرة منذ 1988.

واراد تشيا اعادة استون فيلا الى الدوري الممتاز باسرع وقت ممكن لكن الفريق لم يظهر اي علامات تحسن بقيادة دي ماتيو رغم الاموال التي انفقت من اجل اجراء تعاقدات جديدة.

وكانت هزيمة السبت قبل الماضي ضد بريستون صفر-2 الضربة القاضية لدي ماتيو خصوصا بعد صفرات الاستهجان التي وجهها الجمهور للاعبي الفريق الذي لم يحقق سوى فوز واحد من اصل 11 مباراة خاضها في الدوري بقيادة المدرب الايطالي، كما انه ودع مسابقة كأس الرابطة على يد لوتون من الدرجة الثالثة.

وترك دي ماتيو (46 عاما)، المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا عام 2012 مع الفريق الانكليزي الاخر تشلسي، استون فيلا وهو قابع في المركز التاسع عشر وبفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط بعد فشله في تحقيق الفوز خلال مبارياته التسع الاخيرة.