اعتبر الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الاردن وغرب آسيا لكرة القدم ان نهائيات كأس العالم للشابات وفرت بنية تحتية مثالية ستمكن الأردن في المستقبل من استضافة البطولات القارية والعالمية.

واستضاف الاردن كأس العالم للشابات (دون 17 عاما) التي اختتمت الجمعة الماضي بتتويج كوريا الشمالية باللقب للمرة الثانية بعد فوزها في النهائي على اليابان بطلة النسخة السابقة 5-4 بركلات الترجيح.

وقال الامير علي في تصريح للاعلاميين مساء الاحد في عمان "ان الأردن فخور بتمثيله للقارة الآسيوية باستضافة نهائيات كأس العالم للشابات كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحقق هذا الإنجاز الذي ينبغي ان ينعكس بصورة ايجابية على مستقبل كرة القدم النسوية الاردنية والعربية والآسيوية".

وتابع "كما ينبغي ان يسهم في تمكن منظومة أسرة الكرة الاردنية من تحقيق اهدافها المنشودة وتطلعاتها المستقبلية خاصة بعدما وفرت استضافة كأس العالم بنية تحتية مثالية ستمكن الأردن في المستقبل من استضافة البطولات القارية والعالمية.

واشار الى ان الاستعدادات الأردنية ستبدأ مبكراً لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات عام 2018.

ورداً على سؤال ل"فرانس برس" حول غياب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفه عن حضور فعاليات نهائيات كأس العالم للشابات ومستقبل علاقة الكرة الأردنية مع الاتحاد الآسيوي قال الأمير علي "ان الدعوة وجهت للشيخ سلمان لحضور نهائي كأس العالم وانه لا ينظر لأي خلافات شخصية قد يحاول البعض استثمارها، مؤكداً ان علاقة الاتحاد الأردني لكرة القدم مع الاتحاد الآسيوي ينبغي ان تكون طبيعية خاصة بعدما تم طي صفحة تداعيات انتخابات رئاسة الفيفا".

وحضر رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو المباراة النهائية للبطولة، الذي اشاد باستضافة الاردن لكأس العالم للشابات.

وتنافس الأمير علي والشيخ سلمان وإنفانتينو في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي في شباط/فبراير الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الاسيوي بدوره في رسالة اشاد فيها بالاستضافة "ان البطولة نجحت في تكريس مكانة القارة الآسيوية الرائدة على ساحة كرة القدم الدولية"، مضيفا "النجاحات اللافتة في نهائيات كأس العالم للشابات تشكل محطة إنطلاق جديدة لمسيرة كرة القدم النسائية في القارة الآسيوية".