قال نادي غوانجو افرغراند الصيني لكرة القدم، حامل لقب بطل أندية آسيا، إن رئيس مجلس ادارة النادي واثنين من كبار مسؤوليه استقالوا من مناصبهم.

وجاء في تصريح اصدره النادي أن رئيس مجلس الادارة كي بنغ ونائب المدير العام ماي جيانلي وعضو المجلس زانغ هونغبينغ قدموا استقالاتهم "لاسباب شخصية."

وكان غوانجو افرغراند، الذي يتولى البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تدريبه وادارته الفنية، قد فاز ببطولة الدوري الصيني للسنة الخامسة على التوالي في تشرين الاول / اكتوبر الماضي، كما فاز ببطولة أندية آسيا للمرة الثانية في ثلاث سنوات في الشهر التالي.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء الثلاثاء عن مصدر مقرب من النادي قوله إن نشاطات النادي الكروية لن تتأثر بهذه التطورات.

يذكر ان كي بنغ، الذي تولى رئاسة مجلس ادارة النادي في العام الماضي، شغل في الماضي منصب مدير "مجموعة افرغراند" الشركة الأم لنادي غوانجو افرغراند، وهي شركة متخصصة في مجال الاراضي والعقارات، حسب شينخوا.

وقالت الوكالة إن عضو مجلس الادارة الحالي ليو يونغزو، الذي سبق له ان شغل منصب رئيس مجلس الادارة، قد يعاد تعيينه في المنصب.

والمعروف أن مجموعة افرغراند تملك 56,71 بالمئة من اسهم النادي، فيما تملك مجموعة علي بابا المتخصصة بالمبيعات في الانترنت 37,81 بالمئة. اما بقية الاسهم فهي بأيدي مستثمرين.

وكان بطل آسيا قد جمع مبلغ 132 مليون دولار من مستثمرين في صفقة قيم فيها بـ 2,4 مليار دولار وهي قيمة لا تقل كثيرا عن قيمة نادي مانشستر يونايتيد.