قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية رقما قياسيا بفوزه على ضيفه لوريان 3-1 الاربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويتمثل الرقم القياسي في عدم خسارة فريق العاصمة في 33 مباراة متتالية في الدوري المحلية (9 من الموسم الماضي و24 هذا الموسم)، لكن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.
&
على ملعب بارك دو برانس، بكر باريس سان جرمان في افتتاح التسجيل عبر الاوروغوياني ادينسون كافاني اثر كرة بينية من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تابعها في الشباك (6) مسجلا الهدف الحادي عشر في البطولة. &
&
وادرك البرتغالي رافايل غيريرو التعادل اثر تمريرة من الغاني عبد المجيد وريث (19).
&
وفي الشوط الثاني، لم يسغب ابراهيموفيتش ورفع رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين عندمال اضاف الثاني لفريقه اثر تمريرة من لايفان كورزاوا (55).
&
وعزز كورزاوا تقدم فريق العاصمة بالهدف الثالث من مجهود فردي (69).
&
ورفع سان جرمان رصيده الى 66 نقطة والفارق الذي يفصله عن موناكو الى 24 نقطة في طريقه الى لقب رابع على التوالي.
&
رينس وانجيه
&
واوقف رينس ضيفه انجيه بفوزه عليه 2-1.
&
ولم يحسن انجيه الوافد الجديد والحصان الاسود حتى الان في الدوري، استثمار فوزه في المرحلة السابقة على موناكو الثاني (3-صفر)، وسقط امام رينس الذي نسي خسارته امام لوريان صفر-2.
&
وسجل الكونغولي ارنولد بوكا موتو (15) هدف السبق لانجيه من مجهود فردي، ورد المالي هاماري تراوريه بهدف التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعد ان استغل كرة من انطوان ديفو (43).
&
وفي الشوط الثاني، منح غايتان شاربونييه التقدم لرينس (50).
&
وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.
&
نيس وتولوز&
&
واستغل نيس خسارة انجيه وانتزع المركز الثالث بعد ان ثأر لخسارته ذهابا امام تولوز صفر-2 بفوزه عليه بهدف يتيم سجله حاتم بن عرفة (82) رافعا رصيده الى 11 هدفا في البطولة.
&
ورفع نيس رصيده الى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطتين عن انجيه.

كاين وليل
&
ولم يكن كاين افضل حالا من انجيه وسقط بدوره امام مضيفه ليل الذي فاز ذهابا 2-1، بهدف وحيد سجله المدافع اداما سوماورو من ضربة رأس (59) لكرة نفذها ارلايك بوتياك من ركلة ركنية.
&
ليون وبوردو
&
وحقق ليون المتعثر فوزا كبيرا على ضيفه بوردو 3-صفر، وعوض خسارته امامه في الذهاب 1-3.
&
وشارك ماتيو ديبوشي القادم من ارسنال، مع بوردو لكنه لم يكن موفقا وقبل الخسارة الاولى بعد ان افتتح الكسندر لاكازيت، هداف الموسم الماضي، التسجيل لاصحاب الارض بعدما تلقى كرة بينية من كورنتان توليسو تابعها بيسراه في قلب المرمى (41).
&
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، اضاف لاكازيت الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (87) مسجلا هدفه التاسع في البطولة، واختتم الدو كالولو الثلاثية مستفيدا من كرة كريستوف جاليه (90+3).
&
وصار رصيد ليون 33 نقطة في المركز التاسع بفارق الاهداف ام بوردو العاشر.
&
غانغان وتروا&
&
وامطر غانغان شباك ضيفه تروا صاحب المركز الاخير (11 نقطة) برباعية بيضاء سجلها التركي مولود اردينتش (5) والسنغالي يونس سنخاريه (46) وتيبو جيريس (56) ولودوفيك بلاس (90).
&
&نانت وغازيليك اجاكسيو
&
وتغلب نانت على غازيليك اجاكسيو بثلاثة اهداف للارجنتيني اميليانو سالا (14) والاميركي اليخاندرو بيدويا (23) والبرازيلي ادريان (58) مقابل هدف لكيفن مايي (26).
&
وخسر غازيليك جهود لاعب وسطه آموس يوغا من افريقيا الوسطى بالبطاقة الحمراء (51)&
&
وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز موناكو الثاني على باستيا 2-صفر، وخسارة مونبلييه امام مرسيليا صفر-1، وتختتم غدا بلقاء رين مع سانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &66 نقطة من 24 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 42 من 24
&
3- نيس & & & & & & & &39 من 24
&
4- انجيه & & & & & & &37 من 24
&
5- كاين & & & & & & & 36 من 24
&
شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ولوريان


&