&توجت الايطالية المخضرمة فرانشيسكا سكيافوني بلقب بطلة دورة ريو دي جانيرو البرازيلية للرجال والسيدات البالغة جوائزها 333ر1 مليون دولار والمقامة على ارض ترابية، وذلك بفوزها في المباراة النهائية على الاميركية شلبي رودجرز 2-6 و6-2 و6-2 الاحد.

وهذا اللقب الاول لبطلة رولان غاروس الفرنسية لعام 2010 منذ نيسان/ابريل 2013 حيت توجت الايطالية البالغة من العمر 35 عاما بلقب دورة مراكش المغربية، والسابع في مسيرتها التي شهدت تخبطا في الاعوام الاخيرة ما تسبب بتراجعها الى المركز 132 في تصنيف المحترفات بعد ان وصلت حتى المركز الرابع في 31 كانون الثاني/يناير 2011.
&
واصبحت سكيافوني التي سترتقي الى المركز الـ94 بعد فوزها على رودجرز البالغة من العمر 23 عاما، ثالث لاعبة ايطالية تتوج منذ بداية الموسم بعد روبرتا فينتشي (احرزت لقب سان بطرسبورغ الاسبوع الماضي) وسارا ايراني (احرزت لقب دبي امس السبت).
&
ويشكل هذا التتويج ارتياحا للايطالية التي فشلت بالتواجد في القرعة الاساسية للبطولات الاربع الكبرى للمرة الثانية والستين على التوالي بعد خروجها في بداية الموسم من الدور الثاني لتصفيات بطولة استراليا المفتوحة.
&
&وفي المقابل، خرجت رودجرز خاسرة من النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية، والاول كان في تموز/يوليو 2014 حين خسرت امام الالمانية اندريا بتكوفيتش في دورة بادغاشتاين النمسوية.
&
ويلعب لاحقا الاوروغوياني بابلو كويفاس الذي اطاح بالاسباني رافايل نادال من نصف النهائي، مع الارجنتيني غيدو بيا في نهائي الرجال.