عثر الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو على امرأة ساهمت في انقاذ حياته قبل 46 عاماً، حينما منحته دمائها لدى ولادته.

وذكر موقع "بليكسبورت" الإخباري أن الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تمكن من تحديد مكان المرأة التي تبرعت بالدم من أجل إنقاذ حياته عند ولادته قبل 46 عاماً.

وبحسب الموقع فإن المرأى تدعي ميليكا ماكاليكا وهي صربية من العاصمة بلجراد تبلغ من العمر 80 عاما الآن وكانت من ضمن المتبرعين بالدم

وأكد الموقع أن جاني إنفانتينو تمكن من الاتصال بميليكا ماكاليكا، ونجح في تقديم الشكر لها على ما قدمته له عند ولادته ومساهمتها في انقاذ حياته بعد تبرعها بالدم.

وأبدى إنفانتينو سعادته الغامرة بعد تمكنه من تحديد مكان المرأة الصربية، مشيرا إلى أنه حاول طيلة 20 عاما دون جدوى الوصول إلى ماكاليكا ومتبرع إنكليزي آخر.

وعانى إنفانتينو لدى ولادته في مارس/آذار 1970 من مشكلات صحية تجاوزها بفضل نقل دماء إليه من متبرعين بريطانيين ويوغوسلافيين.

وبحسب مصادر صربية فإن إنفانتينو ولد بمرض نادر يتطلب نقل دم من فصيلة معينة غير منتشرة على الإطلاق، حيث يمتلكها عشرات الأشخاص فحسب من جميع أنحاء العالم، وهذه الفصيلة هي (آر إتش) ويطلق عليها "الدم الذهبي".

&