استرد برشلونة الصدارة بسرعة بعد أن تناوب عليها فريقا العاصمة أتلتيكو وريال مدريد إثر اكتساحه سبورتينغ بسداسية، وبات بايرن بحاجة لفوز واحد من مبارياته الثلاث الأخيرة كي يضمن رسمياً إحراز اللقب، فيما تابع مانشستر سيتي مستوياته الجيدة راهناً وحقق فوزه الرابع في خمس مباريات.

إيلاف_الفرنسية: أكد برشلونة حامل اللقب صحوته معيدا الامور على حالها باسترداد الصدارة بسرعة بعد ان تناوب عليها فريقا العاصمة اتلتيكو وريال مدريد إثر اكتساحه ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فوز برشلونة رفع رصيده الى 82 نقطة، بفارق الاهداف مجددا امام اتلتيكو الذي تغلب على ضيفه ملقة 1-صفر، ونقطة عن ريال مدريد الذي حول تأخره امام مضيفه رايو فايكانو الى فوز 3-2 في وقت سابق.

في المباراة الاولى، دخل برشلونة المباراة تحت ضغط فقدان الصدارة التي اعتلاها ريال مدريد لفترة وجيزة بفوزه على رايو فايكانو قبل ان ينتزعها اتلتيكو بتغلبه الصعب على ملقة.

وواصل برشلونة بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد صفر-1 وفالنسيا 1-2 وتعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة في المرحلة السابقة الى الانتصارات باكتساحه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثمانية اهداف نظيفة اربعة منها لمهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز، قبل ان يؤكد صحوته اليوم امام سبورتينغ خيخون.

وكان نصيب سواريز اليوم "سوبر هاتريك" ايضا فرفع رصيده الى 34 هدفا بالدوري في صدارة ترتيب الهدافين متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 هدفا)، والى 53 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 3 مباريات أخرى في المتناول مع ريال بيتيس واسبانيول وغرناطة.

بدأت المباراة بفرصة لسبورتينغ خيخون للتسجيل اثر كرة من منتصف المنطقة لاليكس مينينديز سيطر عليها الحارس التشيلي كلاوديو برافو (11).

لكن الهدف الاول لم يتأخر وجاء بعد دقيقة واحدة فقط في الجهة المقابلة حين ارسل اندريس انييستا كرة ساقطة فوق المدافعين خرج لها الحارس ايفان كويار وابعدها من امام سواريز فتهيأت امام الارجنتيني ليونيل ميسي اعادها برأسه في المرمى الخالي. والهدف هو الخامس والعشرون لميسي في الدوري هذا الموسم.

حاول الفريق الكاتالوني انهاء الشوط الاول اضافة هدف الاطمئنان عبر محاولتين لنيمار فشل في ترجمتهما، لكنه افلت في المقابل من هدف في الثواني الاخيرة حين ابعد جيرار بيكيه كرة من على خط المرمى مباشرة.

وجد برشلونة صعوبة في تنظيم هجماته في بداية الشوط الثاني وكانت تمريراته غير متقنة، لكنه بقي الاكثر استحواذا على الكرة وكثف هجماته تدريجيا، وانطلق من احداها ميسي بكرة ثم سددها من بين ثلاثة لاعبين قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى خيخون (56)، ثم سدد نيمار من مسافة قريبة انقذها الحارس (59).

وجاء الهدف الثاني بعد اربع دقائق بكرة من انييستا من الجهة اليسرى الى سواريز في الجهة المقابلة فوضعها من دون اي رقابة في الشباك.

واضاف سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 74 من ركلة جزاء اثر لمسة يد على روبرتو كانيا فوضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى كويار، ثم حصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية بعد اقل من ثلاث دقائق اثر خطأ ضد نيمار انبرى لها سواريز ايضا وارسل الكرة هذه المرة في منتصف المرمى.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثالثة اثر خطأ على البوسني اوجنين فرانييز الذي طرد نفذها هذه المرة نيمار مسددا الكرة في منتصف الشباك فكاد الحارس يبعدها لكنها تابعت طريقها الى الشباك (86)

وأكمل سواريز رباعيته كما في المباراة السابقة باضافة الهدف السادس لفريقه حين تابع كرة من ميسي من مسافة قريبة فلمست القائم الايمن ثم استقرت في المرمى (88).

اتلتيكو وملقة

وفي المباراة الثانية، حقق اتلتيكو المطلوب بفوز على ضيفه ملقة بهدف وحيد للارجنتيني انخل كوريا في الدقيقة 62 فأبقى الضغط على برشلونة.

ويستضيف اتلتيكو الاربعاء بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

ريال مدريد ورايو

وفي المباراة الثالثة، عوض الويلزي غاريث بيل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بعضلات فخذه وابقى فريقه ريال مدريد في السباق على اللقب بعد ان قاده الى الفوز على مضيفه رايو فايكانو 3-2.

تقدم فايكانو بسرعة بهدفين عبر ادريان امباربا (7) والفنزويلي نيكولاس ميكو (14)، فيما سجل بيل هدفين (35 و81) ولوكاس فاسكيز (52) لريال.

وتجمد رصيد رايو فايكانو المهدد بالهبوط عند 35 نقطة في المركز السادس عشر موقتا.

وافتقد ريال مدريد نجمه رونالدو لاصابته بعضلات فخذه في الدقائق الاخيرة من مباراة الاربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة.

وخاض رونالدو هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسجل 47 هدفا.

ويستعد ريال مدريد للتوجه الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا التي يملك فيها الرقم القياسي بعشرة القاب.

بدأ رايو فايكانو المباراة بطريقة مثالية ولم يتأخر في افتتح التسجيل وتحديدا في الدقيقة السابعة عبر ادريان امباريا الذي تلقى كرة البرتغالي بيبي من الجهة اليسرى، تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

واضاف صاحب الارض الهدف الثاني عبر ميكو اثر متابعة كرة من ركلة ركنية (14).

وكان بامكان رايو فايكانو تعزيز رصيده وحسم المباراة بعد ان حصل على سلسلة من الفرص ابرزها لبيبي الذي سدد كرة قوية من نحو ثلاثين مترا طار لها نافاس وابعدها ببراعة قبل ان تعانق الزاوية اليسرى (27).

نشط ريال مدريد في ربع الساعة الاخير ونجح في ادراك التعادل اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها الويلزي غاريث بيل وأكملها برأسه على يمين الحارس (35).

وكاد بيل يضيف الهدف الثاني اثر كرة قوية بيسراه من الجهة اليمنى لامست القائم الايمن لمرمى فايكانو (43).

وازاداد الامر سوءا بالنسبة الى ريال مدريد بعد تعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الى اصابة في الفخ الايمن حيث اضطر زيدان الى اخراجه واشراك لوكاس فاسكيز مكانه قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

ونجح فاسكيز في ادراك التعادل في الدقيقة 52 حين ارتقى لمتابعة كرة من البرازيلي دانيلو برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى فايكانو.

ودفع زيدان بالكرواتي لوكا مودريتش بدلا من خيسي ثم اشرك الكولومبي خاميس رودريغيز مكان الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لتنشيط خط الوسط ومحاولة خطف الفوز فتكثف الضغط الهجومي على مرمى فايكانو الذي تراجع للدفاع.

وأخذ بيل الامور على عاتقه عندما خطف كرة خاطئة وانطلق بها بسرعة ثم سددها بسراه قوية بعد اختراق المنطقة على يسار الحارس (81).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 82 نقطة من 35 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 82 من 35

3- ريال مدريد 81 من 35

4- فياريال 60 من 34

5- اتلتيك بلباو 54 من 34

سلتا فيغو 54 من 34

أهداف مباراة برشلونة وخيخيون:

أهداف مباراة ريال مدريد ورايو:

أهداف مباراة أتلتيكو مدريد و ملقة:

بايرن على بعد فوز واحد من لقبه الرابع المتتالي

بات بايرن ميونيخ بحاجة لفوز واحد من مبارياته الثلاث الاخيرة كي يضمن رسميا احراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم، اثر فوزه على مضيفه هرتا برلين 2-صفر وفوز مطارده بوروسيا دورتموند على مضيفه شتوتغارت 3-صفر السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

ورفع بايرن رصيده الى 81 نقطة من 31 مباراة مقابل 74 لدورتموند.

ويلعب بايرن الاسبوع المقبل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس، ثم يحل على اينغولشتات التاسع قبل ان يختتم الموسم على ارضه ضد هانوفر الاخير.

ولم يسبق لاي فريق في المانيا ان توج باللقب 4 اعوام متتالية، بيد ان بايرن سيكون بحاجة لفوز واحد بغض النظر عن نتائج دروتموند.

وكان الملعب الاولمبي في العاصمة برلين فأل خير للفريق البافاري في المواسم الاخيرة حيث توج على ارضيته بلقبي البوندسليغا عامي 2010 و2014، وهو سيعود اليه في 21 ايار/مايو المقبل لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد بوروسيا دورتموند، بيد انه اجل تتويجه هذه المرة لموعد لاحق.

وكان بايرن يطمح الى حسم تتويجه مبكرا للتفرغ للمسابقة الاهم وهي دوري ابطال اوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي، وسيحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الاسباني الاربعاء المقبل ذهابا قبل ان يستضيفه ايابا في 3 ايار/مايو المقبل.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

على الملعب الاولمبي في برلين وامام 76233 متفرجا، سيطر بايرن على الشوط الاول من دون فرص خطيرة باستثناء كرة للاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا صدها الحارس توماس كرافت.

ولم يتأخر بايرن في افتتاح التسجيل بعد الاستراحة، عن طريق التشيلي ارتورو فيدال الذي استلم تمريرة من ماريو غوتسه سددها ارضية قوية ارتدت من الدفاع وغيرت مسارها الى شباك الحارس كرافت (47).

وحسم الفريق البافاري النقاط بهدف ثان من البرازيلي دوغلاس كوستا الذي اطلق يسارية رائعة من زاوية المنطقة انفجرت في شباك كرافت، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (79).

دورتموند وشتوتغارت

بدوره، تابع دورتموند موسمه الجيد وحقق فوزه الـ23 على حساب مضيفه شتوتغارت 3-صفر.

على ملعب "مرسيدس بنز ارينا" وامام 60 الف متفرج، افتتح دورتموند التسجيل عن طريق الياباني شينجي كاغاوا بكرة يمينية في شباك الحارس البولندي تيتونت بريميسلاف (21).

وعزز الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) تقدم دورتموند عندما تابع تسديدة من مشارف المنطقة للارميني هنريخ مخيتاريان ابعدها الحارس (45).

وقضى مخيتاريان على امال المضيف بهدف ثالث من كرة طارة في الشباك الخالية بعد مجهود فردي من كاغاوا (56).

وفشل شتوتغارت بفك عقدته امام دورتموند كون فوزه الاخير عليه في شتوتغارت يعود الى 31 كانون الثاني/يناير 2010 (4-1)، واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الاخيرة التي كسب فيها نقطتين فقط.

ليفركوزن وشالكه

وحقق باير ليفركوزن عودة رائعة على ارض شالكه عندما قلب تأخره بهدفين الى فوز ثمين 3-2.

على ملعب "فلتنس ارينا" وامام 62271 متفرجا، تقدم الفريق الازرق بهدفي الكاميروني مكسيم تشوبو موتينغ (14) وليروي ساني (29)، لكن ليفركوزن رد في الشوط الثاني بثلاثية قاتلة ليوليان براندت (54) وكريم بلعربي (56) والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (60).

وبفوزه على شالكه وخسارة برلين، عزز ليفركوزن موقعه في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال.

فولفسبورغ واوغسبورغ

وتعرض فولفسبورغ، الذي خرج بصعوبة من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني، لخسارة مباغته امام ضيفه اوغسبورغ صفر-2.

على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 27261 متفرجا، افتتح اوغسبورغ التسجيل بعد 46 ثانية عن طريق الايسلندي الفريد فينبوغاسون في ثالث اسرع هدف هذا الموسم، وضاعف النتيجة عن طريق المخضرم التركي خليل التينتوب (27).

واصبح فولفسبورغ عاشرا فيما صعد اوغسبورغ الى المركز الثاني عشر.

كولن ودارمشتات

وحقق كولن فوزا كبيرا على ضيفه دارمشتات الثالث عشر 4-1 وضعه في موقع مريح وسط اللائحة.

على ملعب "راين انرجي شتاديون" وامام 50 الف متفرج، سجل للفائز الذي اصبح ثامنا الفرنسي انتوني موديست (4 و35) ومارسيل ريسه (52 و75) وللخاسر جيروم غوندورف (12).

هانوفر وانغولشتات

وقلب هانوفر متذيل الترتيب تخلفه بهدفين امام مضيفه انغولشتات التاسع الى تعادل 2-2.

على ملعب "اودي شبورتبارك" وامام 14831 متفرجا، سجل الاميركي الفريدو موراليس (10) وموريتس هارتمان (24) هدفي انغولشتات، الذي طرد له الفرنسي رومان بيرجوري (20)، فيما سجل اليابانيان هيروكي ساكاي (58) وهيروشي كيوتاكي (82) هدفي هانوفر.

ويلعب في وقت لاحق شالكه مع باير ليفركوزن.

وتختتم المرحلة بمباراتي بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 74 من 31

3- باير ليفركوزن 54 من 31

4- هرتا برلين 49 من 31

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 45 من 30

ماينتس 45 من 30

شالكه 45 من 31

&

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وهرتا برلين

شاهد أهداف مباراة دورتموند وشتوتغارت

رباعية نظيفة لسيتي استعداداً لمواجهة الريال وليفربول يهدر نقطتين

تابع مانشستر سيتي مستوياته الجيدة راهنا وحقق فوزه الرابع في خمس مباريات على حساب ضيفه ستوك سيتي 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وجاء الفوز الساحق لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني قبل ثلاثة ايام من قمته المنتظرة امام ريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
وقفز سيتي موقتا الى المركز الثالث، الموازي لتأهل مباشر الى دوري ابطال اوروبا، مع 64 نقطة من 35 مباراة، بفارق نقطة عن ارسنال الذي يحل على سندرلاند الاحد.
&
على ملعب "الاتحاد"، رد "سيتيزنز" التحية لخسارته ذهابا امام ستوك 2-صفر، دافعا بنجم الوسط الاسباني دافيد سيلفا العائد بعد غياب مباراتين.
&
في المقابل، اراح بيليغريني، قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني ومواطنه لاعب الوسط كيفن دي بروين والفرنسيين غايل كليشي وبكري سانيا، كما بقي رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء.
&
وكسر سيتي حاجز التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق من ركنية عكسها البرازيلي فرناندو برأسه الى يمين الحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن (35).
&
وعزز الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو النتيجة من نقطة الجزاء قبل الدخول الى غرف الملابس (43)، مسجلا هدفه السابع في اخر خمس مباريات في الدوري والـ23 هذا الموسم والرقم 101 تحت الوان سيتي.
&
واضاف الفريق المملوك اماراتيا هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر مهاجمه النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو (19 عاما) في الدقيقتين 64 و75.
&
- تعادل مخيب لليفربول -
&
واهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في محاولة يائسة للوصول الى مركز رابع مؤهل الى دوري الابطال، بعدما حول ضيفه نيوكاسل وصيف القاع تأخره بهدفين الى تعادل 2-2.
&
على ملعب "انفيلد رود" وامام 43837 متفرجا، استلم دانيال ستاريدج كرة بعيدة هيأها بصدره لنفسه ثم سددها بيسراه ذكية في الزاوية اليسرى من مشارف المنطقة مفتتحا التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب (2).
&
وضاعف ليفربول، سابع الترتيب، الارقام عبر ادم لالانا بتسديدة يسارية رائعة من حدود المنطقة سكنت المقص الايمن لمرمى الحارس دان كارلو (30).
&
لكن نيوكاسل مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز، قلص الفارق عن طريق السنغالي بابيس سيسيه بكرة رأسية اخطأ الحارس البلجيكي سيمون مينويليه بالخروج لها (48)، ثم حصل على نقطة بكرة جاك كولباك من تسديدة يسارية داخل المنطقة (66).
&
تشلسي وبورنموث
&
وبعد خسارته مباراتين امام سوانزي ومانشستر سيتي، عاد تشلسي التاسع الى طريق الفوز بعدما سحق مضيفه بورنموث 4-1.
&
على ملعب "غولدساندز" وامام 11365 متفرجا، افتتح الاسباني بيدرو رودريغيز التسجيل في شباك الحارس البولندي المخضرم ارتور بوروتس، بعد تمريرة ذكية من مواطنه سيسك فابريغاس صاحب 3 تمريرات حاسمة في اللقاء (5).
&
وفي اول هدف له في الدوري بعد 29 مباراة، ضاعف البلجيكي ادين هازار الارقام بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (34).
&
وقلص بورنموث صاحب المركز الثالث عشر الارقام برأسية من مدافعه تومي الفيك ارتطمت بالارض وهبطت فوق رأس الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (36).
&
وقضى البلوز على امال بورنموث بالعودة عندما سجل هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي ويليان (71)، وهازار الذي اضاف هدفه الثاني في الوقت بدل الضائع (90+1).
&
وعزز ساوثمبتون مركزه الثامن بفوزه على ارض استون فيلا الاخير والهابط 4-2.
&
على ملعب "فيلا بارك" وامام 29729 متفرجا، سجل للفائز الايرلندي شاين لونغ (15 و90+4) والصربي دوسان تاديتش (39 و71)، وللخاسر الذي مني بخسارته العاشرة على التوالي اشلي وستوود (45+1 و85).
&
ويلعب الاحد ليستر المتصدر مع سوانزي سيتي، والاثنين توتنهام الثاني مع وست بروميتش.
&
وبسبب انشغال اربعة اندية في نصف نهائي كأس انكلترا السبت بين ايفرتون ومانشستر يونايتد والاحد بين كريستال بالاس وواتفورد، افتتحت المرحلة في 13 نيسان/ابريل الجاري بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وايفرتون، وتختتم الثلاثاء 10 ايار/مايو بمواجهة وست هام مع مانشستر يونايتد والاربعاء 11 ايار/مايو بمباراة نوريتش وواتفورد.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي 73 نقطة من 34 مباراة
&
2- توتنهام 68 من 34
&
3- مانشستر سيتي 64 من 35
&
4- ارسنال 63 من 34
&
5- مانشستر يونايتد 59 من 34

&

أهداف مباراة مانشستر سيتي وستوك سيتي:

أهداف مباراة ليفربول ونيوكاسل:

&

أهداف مباراة تشيلسي وبورنموث:

&

&يوفيتيتش يقود إنتر إلى تخطي أودينيزي

قاد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش فريقه انتر ميلان الى الفوز على ضيفه اودينيزي 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وضمن انتر ميلان بقاءه في المركز الرابع، اذ رفع رصيده الى 64 نقطة من 35 مباراة، بفارق 5 نقاط عن فيورنتينا الخامس الذي يخوض مواجهة بالغة الصعوبة مع ضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الاحد.

كما اصبح فريق المدرب روبرتو مانشيني على بعد 4 نقاط من روما الثالث والذي يخوض مواجهة نارية مع ضيفه نابولي الثاني الاثنين.

وكانت امال انتر تبخرت منطقيا بالتأهل الى دوري الابطال بعد خسارته المفاجئة الاربعاء الماضي امام جنوى 1-صفر.

وافتتح الفرنسي سيرل تيريو التسجيل مبكرا لاودينيزي الرابع عشر (9)، بيد ان يوفيتيتش رد بهدف في كل شوط (36 و75)، قبل ان يضيف ايدير الهدف الثالث في اللحظات الاخيرة (90+5)، ليحقق نيراتزوري فوزه التاسع عشر هذا الموسم.

ويلعب الاحد فروزينوني مع باليرمو، اتالانتا مع كييفو، بولونيا مع جنوى، تورينو مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، والاثنين فيرونا مع ميلان، كاربي مع امبولي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 82 نقطة من 34 مباراة

2- نابولي 73 من 34

3- روما 68 من 34

4- انتر ميلان 64 من 35

5- فيورنتينا 59 من 34

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وأودينيزي:

&

فوز متأخر لليون يضعه في مركز الوصافة مؤقتاً

حقق ليون فوزا متأخرا وهاما على مضيفه تولوز 3-2 رفعه موقتا الى المركز الثاني، السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع ليون رصيده الى 59 نقطة من 35 مباراة بفارق نقطة عن موناكو الذي يحل على رين الاحد، ونقطتين عن نيس الرابع.

على المعب البلدي في تولوز وامام 15 الف متفرج، افتتح مارسيل تيسران التسجيل لتولوز (50)، لكن ليون رد بثنائية في اخر ثلث ساعة عن طريق كليمان غرونييه (73) والكسندر لاكازيت (81).

ولم يستسلم تولوز فعادل عن طريق التونسي الاصل وسام بن يدر (81)، قبل ان يضرب كورنتان توليسو قبل اربع دقائق على نهاية الوقت ويمنح ليون نقاط الفوز.

ويلعب الاحد مرسيليا مع نانت، مونبلييه مع تروا، غانغان مع كاين، سانت اتيان مع لوريان، وغازيليك اجاكسيو مع باستيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 86 نقطة من 34 مباراة

-----------------------------------------

2- ليون 59 من 35

3- موناكو 58 من 34

4- نيس 57 من 35

5- سانت اتيان 54 من 34

&

شاهد أهداف مباراة ليون وتولوز&