بات منتخب روسيا مهدداً بالإقصاء من نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل إثر مخالفة جماهيره لقوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأقدمت الجماهير الروسية على إشعال "الشماريخ" خلال مباراة الدب الروسي وسلوفاكيا ضمن افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ليورو 2016.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر جملة من القرارات الصارمة بحق روسيا من بينها الاستبعاد من كأس أمم أوروبا الحالية في حال تكررت أحداث العنف والشغب التي رافقت المباراة الأولى أمام إنكلترا في استاد فيلودروم مدينة مرسيليا بالإضافة إلى غرامية مالية بلغت 150 ألف يورو.

ويندرج إشعال الشماريخ ضمن اللوائح المخالفة للقوانين المعمول بها داخل الملاعب الأوروبية ما قد ينجم عن استبعاد الدب الروسي من المنافسة القارية رغم أن نتائجه في البطولة غير جيدة حتى الآن بعد التعادل في الرمق الأخير أمام إنكلترا والخسارة ضد سلوفاكيا في الجولة الثانية.

وكانت أحداث عنف وفوضى اندلعت بين الجماهير الروسية والإنكليزية قبل مباراة المنتخبين التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وخلالها أيضاً وذلك ضمن &الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في يورو 2016 حيث أسفرت عن عشرات الجرحى من بينهم حالات خطرة.

ودان الاتحادان الإنكليزي والروسي تصرفات أنصارهما مطالبين في الوقت نفسه بضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف والفوضى والمشاهد المخجلة كما وصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا.


شاهد فيديو إشعال الجماهير الروسية للشماريخ في لقاء سلوفاكيا:

&

&